يونيو 20, 2017

هل تعلن مصنعة الوسائد الهوائية تاكاتا إفلاسها؟

لم يترك إستدعاء عمالقة صناعة السيارات للمركبات التي تحتوي على وسائد هوائية معيبة من تاكاتا الأخيرة من دون آثار بسبب سوء تصنيعها لهذه الوسائد.

وتواجه الشركة اليوم تعويضات تقدر بالمليارات من الدولارات رتبتها عليها مسؤوليتها عن تصنيع وسائد هوائية معيبة.

وفي هذا الإطار أشار تقرير لوكالة رويترز بأن تاكاتا تستعد لتقديم ملف الإعلان عن إفلاسها, ويمكن أن يحدث ذلك في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وتعمل الشركة للتوصل الى اتفاق للحصول على دعم مالي من الشركة الأمريكية لصناعة قطع غيار السيارات كي سايفتي سيستمزر. ومن المتوقع أن تحصل الأخيرة على أصول تاكاتا كجزء من إعادة الهيكلة في حالة الإفلاس.

وتفيد صحيفة “نيكي” اليومية أنه سيتم إنشاء شركة جديدة تحت “كي”، والتي ستشتري عمليات “تاكاتا” بنحو 1.6 مليار دولار، وستستمر في توريد الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان وغيرها من المنتجات، مما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى ترتيب الإلتزامات على الكيان المنفصل.

وقد علقت بورصة طوكيو التعاملات في أسهم شركة تاكاتا على أعقاب تقارير الإفلاس المتوقعة.

مع أكثر من 65 في المئة من 46.2 مليون إستدعاء بسبب عيب في وسائد تاكاتا الهوائية في الولايات المتحدة والتي لم يتم إصلاحها، فإن إعلان الإفلاس يمكن أن يعطل إنتاج بدائل الوسائد الهوائية المشوبة.

ولدى الشركة حتى أوائل عام 2018 لدفع 850 مليون دولار أميركي المستحقة لمصنعي السيارات، أو في غضون خمسة أيام من تأمين الداعم المالي.

وهناك احتمال عدم التوصل إلى اتفاق نهائي مع كي سايفتي سيستمزر قبل إعلان تاكاتا للإفلاس، حيث تخطط الشركة بدء الإجراءات في كل من الولايات المتحدة واليابان.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات