سبتمبر 08, 2021

ميني أوربانوت إم بي في.. أحدث مفاهيم العلامة للمستقبل

كشفت ميني Mini عن مفهوم أوربانوت إم بي في Urbanaut MPV المستقبلي، الذي أصبح أقرب إلى الواقع الآن، مع الإعلان عن نموذج مادي واسع النطاق للسيارة الكهربائية الحضرية ذاتية القيادة، في حدث ميونيخ بألمانيا.

وتعتزم مجموعة بي إم دبليو BMW منح الضوء الأخضر لإنتاج مفهوم ميني أوربانوت، والكشف عن نموذج الإنتاج للسيارة MPV المستقبلية في غضون خمس سنوات على أقرب تقدير.

وتعد سيارة ميني أوربانوت إضافة قوية لمجموعة ميني المستقبلية إلى جانب طرازات هاتش وكلوبمان، و كاونتريمان.

ميني أوربانوت

يركز مفهوم أوربانوت إم بي في على الرحابة والاستدامة، حيث يبلغ طول السيارة 4.46 متر، فيما تمت دعوة الحاضرين في مؤتمر ديجيتال لايف ديزاين لعام 2021 Digital-Life-Design لتجربة نهج العلامة التجارية ميني الجديد، نحو التصميم الداخلي للمركبات ذات القدرة الذاتية.

يمكن تكيف التصميم الداخلي مع أحد الأنظمة التي تشمل نظام تشيل Chill الذي يهدف إلى محاكاة تنسيق الاستخدام الثابت لمتطلبات السفر، وللاستخدام الأمثل في مواقف القيادة المستقلة والعادية.

بينما يلغي نظام Vibe الحدود بين الخارج والداخل، عن طريق طي الزجاج الأمامي لأعلى، وعرض شاشات متوازن، مع الرسم على العجلات.

ميني أوربانوت إم بي في

قالت ميني إن الطبيعة المرنة للمقصورة الداخلية تعني أنه يمكن استخدامها كمساحة حضرية للأشخاص عندما تكون ثابتة، فضلاً عن كونها حلاً للتنقل الكهربائي في المناطق الحضرية.

يكشف التصميم البسيط للمفهوم الجديد عن تطلعات الاستدامة والخطط المستقبلية للعلامة التجارية ميني، إذ يتميز أوربانوت إم بي في بعدد أقل من المكونات والتجهيزات، مع اعتماد لوحة أجهزة القياس ثنائية الغرض، وصندوق سرير نهاري وأغطية مقاعد قابلة للتغيير.

أما خامات الجلد والكروم فهى مفقودة تماما، كما هو الحال في جميع طرازات ميني من الجيل التالي.

قد يهمك أيضاً: شاهدوا السيارت المعدلة على انواعها والوانها بنظرة مختلفة عن الواقع

 

أهم المقالات