نوفمبر 25, 2016

ما قيمة إعادة البيع لدى سيارات ميني؟

يشكّل شراء سيارة جديدة من العلامة البريطانية الفاخرة ميني استثماراً مجدياً. إذ يمكن للمشتري أن يكون على يقين من الاستمتاع بالقيادة، والاسلوب الاستثنائي والجودة العالية بالإضافة إلى الاعتماد بشكل خاص على مستوى عال من الاحتفاظ بالقيمة.

لسنوات حتى الآن، كانت طرازات ميني بين الفائزين ضمن ترتيب “العمالقة وفقاً لقيمة إعادة البيع” الذي نشر في “Focus Online“. في القائمة الحالية، تتصدر ميني في فئتين من السيارات. ويتم اعتماد ميني واحد الجديدة ذات الثلاثة أبواب على كونها تحظى بأدنى خسارة مئوية في القيمة بين السيارات الصغيرة، في حين أن الأمر نفسه ينطبق على ميني واحد كلوبمان الجديدة في فئة السيارات المدمجة.

وتستند هذه التقديرات على التحليلات التي قامت بها شركة Bähr & Fess Forecasts التابعة لمعهد أبحاث السوق ساربروكن. تراقب هذه الدراسة التطور المتوقع في قيمة السيارات الجديدة الحالية على مدى السنوات الأربع المقبلة.

نظراً لميزاتهما المتنوعة وشعبيتهما الهائلة، تتمتع سيارتا ميني ضمن ترتيب “العمالقة وفقاً لقيمة إعادة البيع” بكل ما يلزم لجذب مستوى عال من الطلب على سوق السيارات المستعملة. ويتوقع خبراء السوق بالنسبة لميني واحد ذات الثلاثة أبواب أن تحظى بقيمة إعادة بيع تبلغ 56.5 في المئة من سعر التجزئة الحالية في غضون أربع سنوات.

وقد احتل أحدث جيل من السيارة الأصلية في القطاع الفاخر للسيارات الصغيرة بالفعل موقع القمة في فئته في التصنيفات السابقة لترتيب “العمالقة وفقاً لقيمة إعادة البيع”. لذلك لم يكن مفاجئاً أن تصل “Focus Online” إلى نتيجة إيجابية من جديد وهو “إن سيارة ميني واحد هي استثمار سليم”.

وفي هذه الاثناء، كانت نتيجة ميني واحد كلوبمان حتى أفضل في التحليل الحالي، إذ انه من المتوقع بعد فترة أربع سنوات، أن تبلغ قيمة إعادة البيع لهذه السيارة 58 في المئة من سعر الشراء الأصلي. ولقد تم إدراج المفهوم الحديث لسيارة ستايشن Shooting Brake مع أربعة أبواب جانبية، وبابين خلفين منقسمين ومقصورة داخلية فاتنة بتنوعها.

يأخد خبراء سوق السيارات بعين الاعتبار في توقعاتهم ليس فقط خصائص كل طراز ولكن أيضاً صورة العلامة التجارية، والأداء في اختبارات المقارنة، والمنافسة في قطاع معين، واستفتاءات العملاء وأيضا التطورات الاقتصادية العامة. إن مقارنة قيمة إعادة البيع هي دليل مهم لمشتري السيارات الجديدة المحتملين عند اتخاذ قرار الشراء. في نهاية المطاف يمثل الفرق بين سعر الشراء وقيمة إعادة البيع عامل التكلفة الرئيسي. أحرز الجيل الجديد من ميني نتيجة جيدة هنا تماماً كما يفعل من حيث الكفاءة، مما يوفر مزيجاً مثالياً مكوّناً من متعة القيادة والتوفير.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات