ديسمبر 11, 2022

مونرو الإسكتلندية تقدم إم كيه 1 الكهربائية: تعمل 16 ساعة بشحنة واحدة

كانت شركة مونرو للسيارات الكهربائية يشوقنا منذ سنوات عن سيارته الكهربائية الجديدة، اليوم، تكشف شركة مونرو الإسكتلندية عن سيارتها الجديدة إم كيه 1 الكهربائية.

تدعي مونرو أنها أقوى سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، وقد تم تصنيعها للتعامل مع أقسى التضاريس لمدة تصل إلى 16 ساعة بشحنة واحدة.

مونرو إم كيه 1

كما ترون من التصميم في الصور المرفقة بالمقال، إنها صندوقية الشكل، لأنه أسهل شكل يمكن إزالته. تحتوي على أضواء في الأمام والمزيد من الأضواء في الخلف، وهناك أبواب.

مجموعة نقل الحركة

مونرو إم كيه 1

تم تصميم مونرو إم كيه 1 للمواقع التي تتطلب محركًا قويًا وبسيطًا يمكنه مواجهة كل شيء تقريبًا. وتهدف إلى البناء، والزراعة، والتعدين، والبيئة، والإنقاذ في حالات الطوارئ، وصيانة البنية التحتية عن بُعد، والترفيه!

مونرو إم كيه 1

على عكس معظم المركبات الكهربائية، تستخدم مونرو محركًا كهربائيًا متدفقًا محوريًا. يعد الإنتاج أكثر تكلفة نظرًا لارتفاع درجة التجميع اليدوي، ولكنه يزن 50٪ أقل وأصغر بكثير.

فائدة أخرى هي معدل دوران المحرك المحوري. تدور محركات EV العادية حتى 15000 دورة في الدقيقة، مما يتطلب وحدة محرك مخفضة. يدور المحرك في إم كيه 1 ما بين 5000 إلى 8000 دورة في الدقيقة، لذلك لا يحتاج إلى واحدة.

مونرو إم كيه 1

يمكن للعملاء الاختيار بين محركات كهربائية (295 حصان) و(375 حصان) وخيارين لحزمة البطاريات. هناك خيار أساسي 61 كيلوواط في الساعة وخيار 82 كيلوواط في الساعة. يوفر الأخير نطاقًا يبلغ 190 ميلًا، لكن هذا لن يستخدمه مالكو اللغات.

مونرو إم كيه 1

تفضل مونرو أن نقول إنها يمكنها السير على الطرقات الوعرة لمدة تصل إلى 16 ساعة بشحنة واحدة – وهو ما يعادل متوسط ​​سرعة 11.9 ميل في الساعة).

السرعة القصوى للنسخة ذات المحرك 280 كيلو وات هي 80 ميلا في الساعة ويمكن أن تصل من 0-62 ميلا في الساعة في 4.9 ثانية، على الرغم من أن مونرو يشير بسرعة إلى أن هذا بالكاد هو الهدف من السيارة. معدل عزم الدوران 516 رطل-قدم متاح حتى 50 ميلا في الساعة.

تتكون حزم البطاريات من وحدة بطارية ليثيوم NMC متطورة مثبتة في ثلاثة صناديق من الألومنيوم للخدمة الشاقة أسفل السيارة. يمكن استبدال هذه الصناديق بسهولة، لكن مونرو تضمن أن السيارة ستظل تقدم 80٪ من سعتها الأصلية بعد ثماني سنوات و 100 ألف ميل.

مونرو إم كيه 1

يتوفر خياران لشحن التيار المتردد، الذي تبلغ طاقته 7 كيلوواط سيشحن السيارة طوال الليل، بينما يقوم شاحن بقوة 22 كيلوواط بشحنها من مسطح إلى 100٪ في ثلاث ساعات ونصف. يتوفر الشحن السريع DC أيضًا، لذلك يمكن تجديد البطارية في 30 دقيقة.

مونرو إم كيه 1

يبلغ ارتفاعها عن الأرض 18.8 بوصة/إنش ويمكنها الخوض في 31 بوصة من الماء. أثناء القيادة على الطرقات الوعرة، يمكن أن تحمل مونرو حمولة تصل إلى 2200 رطل وسحب ما يصل إلى 7700 رطل.

مقصورة مونرو إم كيه 1

مونرو إم كيه 1

تقلل الحوامل المطاطية من مستويات الضوضاء والاهتزاز والخشونة، بينما توفر الفواصل المصنوعة من الألومنيوم صلابة أكبر. توجد أيضًا مساحات تخزين تسمى “أكياس السرج”، وهي مصممة للحفاظ على الأشياء جافة.

تضيء مصابيح LED الجزء الداخلي، ويمكن إضافة واجهة شاشة تعمل باللمس مزدوجة DIN مع Apple CarPlay و Android Auto وستة مكبرات صوت بدون أي تكلفة إضافية.

بالنسبة للسلامة، تؤكد مونرو أن الهيكل قوي بما يكفي لتحمل الانقلاب. تقدم الحماية من سقوط الأجسام كإضافة اختيارية إذا كنت قلقًا بشأن سقوط الأشياء من السماء.

السعر

مونرو إم كيه 1

ستباع مقابل 49.995 جنيهًا إسترلينيًا، والتي، في وقت كتابة هذا التقرير، تعادل 61.228 دولارًا. حتى تبني ريفيان R1S للأغراض الزراعية نفسها، لا يوجد لدى MK_1 منافس مباشر.

مونرو إم كيه 1

تقول مونرو إنها تلقت بالفعل ودائع من عملاء في المملكة المتحدة وسويسرا وسانت لوسيا ودبي. تم التوصل إلى العديد من اتفاقيات ما قبل البيع مع مشغلي الأساطيل في الصناعات الرئيسية.

أهم المقالات