نوفمبر 15, 2019

مواصفات دودج تشالنجر دراج باك الجديدة من موبار

صممت سيارة دودج تشالنجر دراج باك طراز 2020 للمتسابقين الذين دخلوا حديثا إلى مجال سباقات التسارع (دراج)، والذين ينافسون في فئة الرياضيين في فعاليات توافق عليها الجمعية الوطنية لسيارات الهوت رود والجمعية الوطنية لسيارات العضلات.

ويستفيد الجيل الرابع الجديد من دودج تشالنجر دراج باك من الدروس المستخلصة من الجيل الثالث من دراج باك فيمنح المتسابقين الخيار بين شراء تجهيزات متكاملة جاهزة للسباق أو مجموعة متنوّعة من العدد التراكبية التي يمكنهم تركيبها على سيارة دودج المخصصة لسباقات التسارع لديهم.

فلقد تعاونت موبار ودودج إس آر تي لجعل تشالنجر دراج باك المصنوعة في الشركة، حصراً لحلبة السباق في معرض جمعية سوق التجهيزات الخاصة (سيما) للسيارات المعدّلة 2019، قوّة لا يستهان بها على حلبة التسابق وسيارة سيرغب هواة موبار في الحصول على نسخة منها على الفور.

وسيقتصر إنتاج تشالنجر دراج باك على 50 وحدة تحمل رقماً متسلسلاً، على أن يتمّ الإعلان عن تفاصيل الطلبات والأسعار في وقت لاحق.

أربعة أجيال من الخبرة

يبدأ صنع سيارة تشالنجر دراج باك مع إطار أحادي بعرض معياري لسيارة دودج تشالنجر في مصنع التجميع التابع لمجموعة فيات كرايسلر في برامبتون، أونتاريو. ويتميّز هذا الإطار بقفص حماية ملحوم ومدمج بمواصفات SFI يتحمّل سباقات لربع ميل يمكنها أن تستغرق 7.50 ثانية فقط.

من المزايا الجديدة في الجيل الرابع من موبار دودج تشالنجر دراج باك أن مجموعة المحور الخلفي “سترينج” تستخدم مخمدات ضمن نوابض قابلة للتعديل ونظام تعليق رباعي الوصلات مع وصلة بشكل Y وعمود مقاوم للتدحرج. وقد تمّ دمج أعمدة منع ارتفاع مقدمة السيارة ومحمل المظلة في الإطار وهي تجهيز قياسي في السيارة.

أما في المقدمة، فيخفّض عمود متعارض فريد تحت المحرك مركز الجاذبية ويحسن توزع الوزن. وتضم المقدمة أيضاً دعامات “بيلشتاين” بتعديل مزدوج.

وتستعين موبار دودج تشالنجر دراج باك طراز 2020 الجاهزة للسباق بمحرك “هيمي” المؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 354 بوصة مكعبة مع شاحن فائق وبناقل حركة T400 ثلاثي السرعات وتعشيق يدوي سريع “كويك شفت” وعمود دفع خفيف الوزن ومكابح أمامية وخلفية للتسابق ومقاعد “ريستيك” ، ومركز توزيع قوة بقدرة برمجة كاملة مع نوع “ريسباك سمارتواير”، وإطارات وعجلات دراج باك خفيفة وحصرية.

رسومات دودج تشالنجر دراج باك

تماماً مثلما تلفت دودج تشالنجر الأنظار بفضل لمساتها التصميمية التي تذكر بعصر سيارات العضلات الأصلي في السبعينيات، يمنح تصميم الألوان المؤلف من الأحمر والأبيض والأزرق في تشالنجر دراج باك الجيل الرابع طابعاً عصرياً مع لمسة من ذكريات الماضي.

وتتميّز مجموعة تجهيزات الرسومات بعلامة موبار الزرقاء اللون مع شارتَي دراج باك بالأحمر فوق العجلتين الخلفيتين. ويلتف الشريط الأحمر حول قسم السيارة الخلفي ليجمع بين الشارتين.

كما يمتد شريط أزرق عريض يحيط به خط أحمر على جانبيه من طرف السيارة الأمامي مروراً بالسقف ووصولاً إلى غطاء الصندوق الخلفي. وتبرز هذه الرسوم عرض سيارة تشالنجر دراج باك وتتماشى مع المجموعة المتنوعة من الشرائط التي تقدمها موبار لسيارة تشالنجر. ويمر شريط أزرق اللون أيضاً على القسم السفلي من جانبَي السيارة مع خط أحمر بجانبه.

أهم المقالات