أغسطس 30, 2016

مفارقة مؤسفة: إنفجار شاحنة تحمل وسادات تاكاتا الهوائية

انفجرت شاحنة محملة بوسادات تاكاتا الهوائية في ولاية تكساس الأسبوع الماضي، بحسب تقارير رويترز. ولم يتم الإعلان عن سبب وقوع الحادث. تم تدمير منزل واحد، مما تسبب في وفاة لوسيدا روبلز البالغة من العمر 69 عاما، وأصيب أربعة آخرون بجروح، بينهم سائق وراكب شاحنة تاكاتا. وقال ممثل تاكاتا لرويترز ان الشاحنة كانت تحمل نترات الأمونيوم، ومواد كيميائية متفجرة مستخدمة في عدة أنواع نفخ الوسادة الهوائية.

تاكاتا نشرت على الفور موظفيها إلى الموقع، وظلت تعمل بشكل وثيق مع السلطات المختصة للتحقيق في هذا الحادث. أخبار سان أنطونيو نشرت صورا للشاحنة المدمرة والمنزل المجاور، مشيرة إلى حطام تم العثور عليه بسبب الانفجار حتى مسافة تصل إلى 2 ميل من الموقع.

تسبب الانفجار بحرائق كبيرة سببت اضراراً بعشرة منازل مجاورة، كما أسفرت عن إصابة سائق وراكب سيارة تويوتا عابرة. وأكدت القناة الاخبارية ان الانفجار لم يتسبب عن طريق تصادم مع سيارة أخرى، مما يدل على انه ناجم عن مشكلة في الشاحنة، المقطورة، أو حمولتها.

الشاحنة كانت متجهة إلى محطة تاكاتا في ايجل باس في تكساس، عندما وقع الانفجار.
وقد صرحت تاكاتا عقب الإنفجار أن لديها إجراءات سلامة صارمة متعلقة بنقل منتجاتها التي تلبي أو تتجاوز جميع المتطلبات التنظيمية، وأنها تتعاطف مع عائلة الامرأة التي توفيت نتيجة لهذا الحادث، ومع أربعة أشخاص بجروح.

ما هو وضع تاكاتا حالياً؟>>>

أهم المقالات