فبراير 02, 2019

مرسيدس-بنز CLA بمواجهة أودي A3 أيهما الأفضل في فئة سيارات الصالون الصغيرة

فئة سيارات الصالون الصغيرة تجتذب شريحة الشباب بشكل عام وهو ما يدفع بالتالي توجه الشركات لتوفير طرازات تتمتع بالطابع الرياضي وأيضا كذلك العملاني، من الخيارات في هذه الفئة تبرز كلا من مرسيدس-بنز CLA وأودي A3 حيث أن كلاهما تحتوي على ميزات كفيلة بترجيح الكفة.

تتميز مرسيدس-بنز CLA أنها تم إطلاق جيل جديد بالكامل منها وهو ما يناسب شريحة الزبائن التي ترغب بمعرفة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في فئة سيارات الصالون الصغيرة،   أودي A3 بالمقابل تم إطلاقها عام 2012 ومن ثم جرى إدخال تحديثات منتصف العمر عام 2017 لكن ذلك لا يتعارض مع تمتعها بتوفر التقنيات الحديثة بالكامل.

تتميز مرسيدس-بنز CLA بتصميمها الذي ينتمي لفئة سيارات الصالون بشكل الكوبيه على غرار شقيقتها الكبرى CLS فيما أن أودي A3 من فئة الصالون التقليدية بأربعة أبواب إلا أنها تتوفر بالخيارات المكشوفة وهاتشباك بـ3 أو 5 أبواب.

مرسيدس-بنز CLA وأودي A3

تتميز كلا من مرسيدس-بنز CLA وأودي A3 بتوفير تصميم مميز للمقدمة، طراز CLA يحتوي على شبكة تهوئة صغيرة الحجم بين كلا المصابيح الأمامية فيما يوجد في الأسفل 3 شبكات تهوئة مجزأة بطريقة مميزة، طراز A3 يحتوي على شبكة تهوئة كبيرة الحجم تمتد من من المصابيح الأمامية حتى أسفل الصادم الأمامي وهي باتت السمة التي تميز طرازات أودي، يوجد زوج من الفتحات على الزوايا في الأسفل للمساعدة على إدخال الهواء لحجرة المحرك.

من محاور المقارنة التي يجب ذكرها هي المقصورة، تتمتع مقصورة مرسيدس-بنز CLA بعدة ميزات تقنية والتي من أبرزها الشاشة الكبيرة في لوحة القيادة التي تم قسمها لجهتين إحداها هي لعرض لوحة العدادات فيما أن القسم الآخر هو لعرض شاشة المعلومات والتي باتت أكبر حجما لعرض المحتويات بشكل أفضل وذلك هو الخيار الأمثل لمن يحب الحداثة، أودي A3 تتميز بمقصورتها البسيطة نسبيا حيث أن لوحة العدادات منفصلة لوحدها فيما أن شاشة عرض المعلومات مثبتة على أعلى لوحة القيادة الوسطية وتعرض كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة أو جهاز الترفيه كما وتمكن من إجراء إتصال هاتفي.

مرسيدس-بنز CLA وأودي A3

يمكن التحكم في شاشة نظام المعلومات في مرسيدس-بنز CLA من خلال التحكم المباشر أو من خلال لوحة اللمس التي توجد بين المقاعد الأمامية، أودي A3 تمكن أيضا من التحكم باللمس أو من خلال تحريك العجلة المخصصة لها والموجودة خلف مقبض علبة التروس.

المحرك في سيارة مرسيدس-بنز CLA مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 221 حصان وتوفر عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن.متر ، أودي A3 تحتوي أيضا على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو مما يعمل على انتاج 223 حصان وعزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن.متر مما يجعل أرقام الأداء متقاربة جدا وهو ما يجعل موضوع التفضيل يعود لذوق المستهلك بالأساس.

أهم المقالات