يوليو 07, 2019

مرسيدس-بنز تكشف النقاب رسميا عن طراز A45 AMG

بعد قيام النجمة الثلاثية بالقيام عن تسريب ناتج القوة التي يستطيع محرك طراز A45 AMG انتاجها تم الكشف رسميا عن الطراز ذاته بجانب خيار الصالون CLA45 AMG بطريقة مميزة تليق بسيارة تحمل شعار مرسيدس-بنز مهما كانت الفئة التي تنافس بها.

تم الكشف عن مرسيدس-بنز A45 AMG خلال فعاليات مهرجان جوودوود للسرعة لعام 2019 وذلك بعد تسريب ناتج القوة التي يستطيع المحرك انتاجها مما يساعدها في الدفاع عن لقب أقوى محرك مكون من 4 إسطوانات في العالم حيث أن ذلك يتم من خلال المواصفات المصنعية وليس من خلال شركات التعديل التي حتما ستقوم في وقت لاحق بالقيام بذلك.

A45 AMG

تحتوي مرسيدس-بنز A45 AMG على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 382 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 480 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش مما يحد من هدر الطاقة الموجهة للعجلات.

A45 AMG

في حال كانت القوة التي ينتجها محرك مرسيدس-بنز A45 AMG غير كافية للبعض فإن خيار A45 S AMG كفيل بذلك حيث أنه يتمتع بجرعة قوة إضافية ناتجة عن إعدادات ضبط أعلى تمكن من انتاج 416 حصان وعزم دوران لغاية 500 نيوتن متر وهو ما يساعد من يريد أداء مميز دون الحاجة لشراء سيارة بمحرك كبير.

A45 AMG

تستطيع مرسيدس-بنز A45 AMG بلوغ سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س بسهولة، في حال تم نزع المحدد يتبلغ السرعة 270 كم/س وهو أمر مميز بالنسبة لسيارة تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات.

A45 AMG

بجانب القوة الكبيرة التي ينتجها محرك مرسيدس-بنز A45 AMG فإن السيارة تتمتع بمظهر خارجي شرس يتناسب مع القوة الهائلة للمحرك، تبرز المقدمة التي تحتوي على شبكة تهوئة ذات خطوط عامودية تشبه الشخص الغاضب الذي لا يريد أي شيء أن يقف في طريقه بجانب فتحات التهوئة الكبيرة في الصادم الأمامي التي تساعد في إدخال الهواء لتبريد المحرك بجانب الشفرات على الأطراف.

A45 AMG

تتوفر مرسيدس-بنز A45 AMG بعجلات يبلغ قياسها 18 بوصة تتميز باللون الأسود اللامع والذي يبرز من خلالها إسطوانات المكابح الكبيرة مع الغطاء الأحمر بشعار AMG، يتوفر خيار الأداء الأعلى A45 S AMG بعجلات بقياس 19 بوصة كوسيلة للتمييز.

A45 AMG

الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز A45 AMG تتميز من خلال وجود مشتت الهواء الخلفي باللون الأسود اللامع والذي يحتوي مخارج العادم الرباعية بداخله وتوجد الشفرات بين هذه المخارج بطريقة تصميم مميزة للغاية، تتميز كذلك الجهة الخلفية من السيارة بسبب وجود الجناح الخلفي الكبير الذي يعتلي الحافة الخلفية من السيارة.

A45 AMG

مقصورة مرسيدس-بنز A45 AMG تؤكد الطابع الرياضي وذلك من خلال المقاعد الجلدية التي تحتوي على خطوط صفراء كما أن اللون الأصفر يبرز في حياكة أطراف المقاعد ولوحة القيادة وأيضا الحيز الفاصل بين أطراف المقاعد الأمامية.

A45 AMG

لوحة القيادة في مرسيدس-بنز A45 AMG تحتوي على شاشتين كبيرتين يبلغ قياس الواحدة منها 12.3 بوصة وعلى غرار بقية طرازات النجمة الثلاثية يجري تخصيص إحداها لعرض لوحة العدادات والأخرى لعرض محتوى شاشة نظام المعلومات حيث يتم التحكم بها من خلال اللمس المباشر أو لوحة اللمس أو الأوامر الصوتية كما تبرز إضاءة ليد المتعددة الألوان بما يتناسب مع مزاج السائق والركاب.

أهم المقالات