يوليو 19, 2016

محبو فورد فييستا البريطانيون يحتفلون بعيدها الـ40 بموكب مميز

لقد مرت أربعة عقود منذ أول خروج لفورد فييستا من المعمل في فالنسيا، اسبانيا، ولهذه المناسبة أقدم محبو هذه السيارة على تسيير موكب مميز مؤلف من 40 سيارة فورد فييستا القديمة.

وقد تضمن هذا الموكب 40 من نماذج فورد فييستا والتي غطت جميع الأجيال السبعة، بما في ذلك سيارات عام 1976 MkI-III, XR2, MkII بوبولار وMkI فان.

هذا الموكب المميز إنطلق من معمل إنتاج محركات فورد في داغينهام إلى ميدان برايتون للسباق لمتابعة مهرجان فورد الصيفي لعام 2016، مع عدد إضافي مؤلف من 160 من نماذج فورد الأخرى المشاركة أيضاً بهذا المهرجان.

فورد فييستا الصغير هي السيارات الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة على الإطلاق، مع مبيعات تتجاوز حاجز الأربعة ملايين سيارة, وتحديداً ما مجموعه 4339149 وحدة مباعة. ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات فورد فييستا في أوروبا الـ18 مليون سيارة قبل نهاية هذا العام.

القيادة من داغينهام إلى برايتون كانت مفتوحة لجميع سيارات فورد، مع تخصيص الشركة للأرقام من 1 إلى 40 لفييستا من جميع الأجيال.

وفي هذا الإطار، قال اندي بارات رئيس فورد في بريطانيا: “إن فرصة إصطفاف هذه المركبات التراثية الرائعة إلى جانب آخر سيارة من فييستا كـST200، هي أمر نادر جداً، وقد تم تقدير هذه الخطوة بشكل كبير جداً من قبل محبي فورد الذين قاموا برحلة الـ69 ميلاً وصولا الى المهرجان”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن أثناء الرحلات الطويلة – الجزء 1

تحطم سيارة أخرى من تسلا والسبب؟

ما هي أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة؟

أهم المقالات