يونيو 25, 2020

بالفيديو.. شاهدوا فورد فوكس هايبرد 2021 هاتشباك رائعة

لا يزال الجيل الأخير من فورد فوكس أحد أكثر السيارات مبيعاً في السوق الأوروبية وأقوى منافسي فولكس واجن جولف. الآن، وصلت نسخة جديدة من Ecoboost Hybrid من سيارة Ford الشهيرة المدمجة، ما يضيف المزيد من الملح إلى الجرح للمستهلكين الأمريكيين الذين لم يعد بإمكانهم شراء هذا النموذج الممتاز، والذي يعرض أيضًا في أسواق أخرى.

فورد فوكس هايبرد 2021

بحسب موقع carbuzz يعمل النظام الهجين المعتدل بجهد 48 فولت على تحسين الأداء وتحسين كفاءة استهلاك الوقود، إنها نوع من التكنولوجيا التي تُرى بشكل متزايد في الموديلات الفاخرة مثل أحدث طرازات BMW 5 Series وMercedes-Benz E-Class. يدير المحرك سعة 1.0 ليتر وينتج 153 حصانًا، أقل بـ 21 حصانًا من هوندا سيفيك هاتشباك.

فورد فوكس هايبرد 2021

ليس التركيز الجديد فقط هو أقوى من الإصدار السابق بمحرك EcoBoost سعة 1.5 ليتر، ولكنه أكثر كفاءة بنسبة 17 في المائة أيضًا. استنادًا إلى دورة WLTP في أوروبا، لن يستخدم المحرك الجديد سوى حوالي 5.1 ليترات من الوقود لكل 100 كلم (62 ميلاً). بشكل مثير للإعجاب، تقول فورد إن المحرك الجديد لديه كثافة طاقة ضعف محرك التركيز الذي يعمل بالغاز بقوة 143 حصانًا بسعة 2.0 ليترين من 10 سنوات مضت.

فورد فوكس هايبرد 2021

يسمح المولد المدمج الذي يحركه الحزام باسترداد الطاقة والذي يمكن استخدامه بدوره لشحن بطارية ليثيوم أيون 48 فولت. تقع البطارية أسفل مقعد الراكب الأمامي. لذلك تظل مساحة كل من الشحن والركاب غير متأثرة. قام النظام بتحسين تقنية بدء التشغيل والتركيز، ويمكن للسيارة الآن أن تتوقف حتى عندما تكون في وضع الاستعداد.

فورد فوكس هايبرد 2021

كما سيتم عرض مجموعة نقل الحركة في إصدار 123 حصاناً مفصول للمشترين الذين لا يحتاجون إلى القوة المضافة. يتوفر خيار لكل من ناقل الحركة اليدوي بست سرعات وثماني سرعات أوتوماتيكية، وأضافت فورد أيضًا مجموعة أدوات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة.

فورد فوكس هايبرد 2021

مع عدد قليل جدًا من سيارات الهاتشباك الهجينة المقدمة في الولايات المتحدة مثل سيارة تويوتا بريوس التي تتسم بالكفاءة ولكن الأقل متعة، فإن الإصدار الجديد من سيارة فورد فوكس سيكون له جاذبية كبيرة إذا تم تقديمه في أمريكا، كما هو الحال بالنسبة إلى الإصدارات التي تعمل بالطاقة من فولكس واجن جولف الجديدة كليًا.

أهم المقالات