سبتمبر 16, 2015

ما هي أغلى الدول العربية بسعر لتر البنزين ؟

لا يخفى على أحد أن أسعار الوقود متفاوتة حتى بين الدول العربية المتجاورة، وهي بجميع الاحوال تتعب القدرة المالية وتجعل السائق أسيرا لها.

وفي هذا السياق، تصدرت ليبيا قائمة البلدان العربية ضمن تصنيف أرخص أسعار البنزين في العالم العربي، بينما جاءت جيبوتي في المرتبة الأخيرة.

ويظهر موقع “روسيا اليوم” في دارسة “انفوجرافيك” أن سعر ليتر البنزين في ليبيا بتاريخ 7 سبتمبر/أيلول بلغ 0.14 دولار، وجاءت السعودية في المركز الثاني إذ بلغ سعر البنزين في المملكة 0.16 دولار، تليها الكويت بسعر 0.21 دولار للتر الواحد.

وفي ظل تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى أكثر من النصف منذ منتصف 2014، إذ بلغت في الـ7 من سبتمبر/أيلول 49.07 دولار للبرميل مقابل 115 دولارا للبرميل في الـ19 من يوليو/تموز، بسبب زيادة في المعروض وتراجع الطلب على الخام، قررت بعض الدول رفع دعمها على الوقود من بينها دولة الإمارات.

وكانت السلطات في الإمارات إحدى أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم أعلنت في شهر يوليو/تموز الماضي، رفع الدعم الحكومي عن أسعار الوقود والديزل اعتبارا من شهر أغسطس/آب الجاري، في إجراء يهدف الى توفير المال وتشجيع ترشيد استهلاك الوقود، وبلغ سعر البنزين في الإمارات 0.53 دولار للتر الواحد.

والاهم بالنسبة لك يا عزيزي، هو التالي:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات