مارس 10, 2015

ما حقيقة توقف تلفريك جونية عن العمل في لبنان

في الاصل، يعتبر التلفريك أو التيليفيريك أو المعبر الهوائي، من أرخص وابسط وسائل النقل يعمل بالكهرباء والذي تظهر أهميته في الدول التي تكثر فيها الجبال والأسطح الوعرة، وذلك لأنه يسهل ربط المدن ببعضها والمناطق التي تفصلها الجبال ويتعثر على اي وسيلة مواصلات أخرى التواصل بينهم. وتلجأ اليه بعض الدول أيضا كوسيلة للترفيه ومشاهدة المناظر الطبيعية وخصوصا الثلج، كما تكمن أهميته في نقل البريد والأدوات البسيطة من مكان الى آخر.

وفي لبنان، هو احد الأوجه السياحية التي يعشقها الشعب اللبناني في الأعياد وأيام العطل اذ انه يتيح لهم رحلة في السماء من بحر جونية الى جبال لبنان الخضراء والمتميزة بالأشجار الخضراء.

هذا ويتسع لأربعة أشخاص كحد أقصى، وتبدأ الرحلة من الطريق البحرية في منطقة جونية، ومن ثم تمر فوق الاوتوستراد لتصل الى الجبل الاخضر الذي يريح القلب.

يذكر أنه تم تشييده في العام 1965، وهو مخصص لمن يقرر اكتشاف خليج جونية من ارتفاع 550 مترا، حيث يعجز الكلام عن وصف لوحة خضراء طبيعية مليئة بغابات الصنوبر.

وفي سياق متصل، اعلنت التقارير الاخبارية عن توقف عمل تيلفيريك جونية لبعض الوقت بعد توقف الكهرباء، ومن ثم تمت متابعة العمل، مما يعني انه باستطاعة الجميع تجربة هذه الوسيلة الرائعة بشكل متكرر من دون أي قلق، حيث انها تراعي أنظمة السلامة العامة والتي تكفل وتضمن سلامة السائق.

ولذلك، لا تفوت مشاهدة هذه الرحلة عبر الفيديو التالي ( يوتيوب ):

تابعوا المزيد من الأخبار:
قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟
السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة
موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

أهم المقالات