يوليو 28, 2019

لوتس إيفورا GT الجديدة كليا تنطلق رسميا

يبدو أن استثمار مجموعة جيلي في شركة لوتس بدأ يؤتي بثماره حيث أن وجود التمويل الكافي يساعد في توفير أفضل ما يمكن من ناحية التطوير وهو ما يبرز جليا من خلال لوتس إيفورا GT التي حصلت على حصة مميزة من التحديثات من أجل المنافسة بصورة أفضل.

بجانب الكشف عن طراز إيفيجا الكهربائي حديثا فإن لوتس إيفورا GT لا بد من إدخال بعض التحديثات عليها من أجل إثبات قدرة علامة لوتس على مجاراة التطور التقني الهائل الذي حدث في مجال صناعة السيارات وأيضا صورتها في أذهان جمهورها وهي توفير سيارة رياضية تمتاز بخفة الوزن.

إيفورا GT

بدأ طراز إيفورا مسيرته منذ عام 2009 لتمثيل علامة لوتس في فئة السيارات الرياضية الخفيفة الوزن وهي تستهوي بعض عشاق السيارات الذين لا يهتمون بناتج قوة المحرك بقدر الإثارة، لوتس إيفورا GT لابد من توفرها لضمان عدم توجه الزبائن للعلامات المنافسة.

تحتوي لوتس إيفورا GT على محرك مكون من 6 إسطوانات بسعة 3.5 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ينتج المحرك 416 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 430 نيوتن متر، بفضل الوزن الخفيف البالغ 1408 كجم في تحقيق أداء مذهل للغاية.

إيفورا GT

التسارع من 0-100 كم/س في لوتس إيفورا GT يتم خلال 3.8 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 303 كم/س، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

في حال الرغبة بتخفيف المزيد من وزن لوتس إيفورا GT يمكن طلب حزمة ألياف الكربون لكلا من مشتت الهواء الخلفي ولوحة القيادة والسقف وهو ما يوفر 22 كجم من وزن السيارة وبسعر 10 آلاف دولار، يمكن أيضا طلب نظام العادم المكون من التيتانيوم الذي يوفر 10 كجم من وزن السيارة وبتكلفة 8 آلاف دولار.

إيفورا GT

نالت الجهة الخارجية من لوتس إيفورا GT حصتها من التعديلات حيث أصبح الصادم الأمامي يتمتع بشفرة جديدة في الأسفل من أجل تحقيق إنسيابية أفضل كما تبرز الشفرات على الجوانب الأمامية من السيارة من أجل تعزيز المظهر الشرس للسيارة.

إيفورا GT

تتضمن التحديثات في لوتس إيفورا GT الجهة الخلفية أيضا حيث جرى توفير مشتت هواء خلفي جديد بالكامل ومخرج عادم أحادي في منتصف الصادم الخلفي مما يساهم في توفير طابع رياضي صرف للغاية ويتعزز من خلال الشفرات الموجودة على غطاء المحرك في الخلف.

إيفورا GT

من أجل التأكد من توفير وزن خفيف في لوتس إيفورا GT فقد جرى توفير عجلات تمتاز بأنها مكونة من خليط معادن خفيف الوزن بقياس 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف مغلفة بإطارات تساعد على توفير التماسك المطلوب.

إيفورا GT

مقصورة لوتس إيفورا GT تتزين بوجود الألكانترا كتجهيز قياسي من أجل توفير طابع الفخامة فيما يتوفر الكساء الجلدي إختياريا للمزيد من الرفاهية والراحة.

أهم المقالات