يناير 27, 2016

للمرة الأولى.. مبيعات شركة فولفو تتخطى النصف مليون وحدة

هي المرة الأولى التي تتخطّى فيها مبيعات شركة فولفو النصف مليون وحدة في تاريخها الممتدّ على 89 سنة، بعد مبيعات قياسية سجلتها عام 2015 بلغت 503127 سيارة. هذا الرقم دليلاً على فعاليّة واستدامة خطة التحوّل التي اعتمدتها الشركة في عملياتها التشغيليّة والماليّة، كما هو برهان واضح على نجاح استراتيجية فولفو القائمة على طرح منتجات جديدة في الأسواق، حيث ارتفعت المبيعات العالمية مع إطلاق سيارة فولفو XC90 الرياضية متعددة الاستعمالات في أواخر العام 2015.

وكانت مبيعات فولفو القياسيّة توزّعت على ثلاثة أسواق رئيسية في العالم، تصدّرتها أوروبا التي شكلّت 53.5 % من مجموع حجم المبيعات العالمية مع ارتفاع بنسبة 10.6 % حيث بلغ عدد الوحدات المباعة 269249. تلتها الولايات المتحدة الأميركية التي اكتسبت أسواقها زخماً نتيجة خطة الإنعاش التي نفّذتها الشركة لإستعادة مكانة العلامة التجارية على الخريطة، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 24.3 % في العام 2015؛ بينما شهدت أسواق الصين ثباتاً في المبيعات في ظل التحديات الإقتصادية، لتشهد تحسّناً بنسبة 11.4 % في الفصل الرابع من العام.

وستستمر فولفو في السنوات المقبلة في إعادة تموضع علامتها التجارية لتنافس أخصامها العالميين، عبر إعادة تشغيل عملياتها في الولايات المتحدة الأميركية وتطوير مصانعها العالمية. أما على المدى المتوسط، فستتابع نموّها في الصين، بينما تضاعف حصّتها في الأسواق الأوروبية، وتزيد مبيعاتها على مستوى العالم لتصل إلى 800 ألف سيارة. كما ستطلق مجموعة كاملة من المنتجات الجديدة كلياً، مستخدمة تقنيات المحرك الجديد، وستعمل على الحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في سلامة السيارات وتقنيات القيادة الذاتية.

وفي إطار استراتيجيتها القائمة على إطلاق منتجات جديدة كلياً، كشفت فولفو النقاب رسمياً عن سيارة S90 سيدان الفخمة خلال مشاركتها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت هذا العام. وتمثّل S90 الطراز الثاني من مجموعة منتجات فولفو الكاملة الجديدة. وفي غضون أربع سنوات، ستكون فولفو قد طرحت في الأسواق مجموعة كاملة جديدة من سياراتها.

كما ستبني فولفو في المرحلة المقبلة سياراتها الكبيرة من سلسلتي 60 و90 على تقنية قاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture). وضمن استراتيجيتها العالمية، تعتزم الشركة طرح سيارات صغيرة تجمع بين أرقى معايير الجودة وأحدث التقنيات المتوفرة في قاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture) الخاصة بالسيارات الكبيرة، وذلك في تقنية وحدات هندسية مدمجة (Compact Modular Architecture) مصممة للسيارات صغيرة الحجم.

وسترسّخ فولفو مكانتها الرائدة في مجال تصنيع السيارات الهجينة مع سلسلة المحرّكات بأربع وثلاث أسطوانات لتوفر مزيجاً هو الأول في العالم يجمع القوة وميزة تخفيض الإنبعاثات. كما ستطوّر سيارة تعمل بالكامل على الكهرباء للمرة الأولى في العالم. وتتوقع فولفو أن تشكّل السيارات الكهربائية 10% من نسبة مبيعاتها السنوية على المدى المتوسط.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

أهم المقالات