يناير 06, 2017

سيارات نتوقع رؤيتها في معرض ديترويت 2017

تقوم شركات صناعة السيارات بإثارة ما تخطط لإزاحة الستار عنه خلال دورة هذا العام أثناء معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، ولكن نتوقع إطلاق بعض المفاجآت كذلك.

في معرض العام الماضي، أدهشتنا لكزس بـLC 500 الجديدة، في حين أن مفهوم أكورا بريسيجن لم يكن أقل أثراً في إبهار الحشود ودفعنا للحماس تجاه مستقبل العلامة التجارية. كما قدم معرض ديترويت أول اطلالة لـ”بي ام دبليو “M2 الرائعة، في حين بشرت كرايسلر بحقبة جديدة من سيارات الميني فان مع باسيفيكا الجديد.

ولكن ما الذي يخبئه هذا المعرض في دورته لعام 2017؟ في ما يلي البعض من أبرز السيارات التي قد نراها خلال هذا الحدث الضخم:

7- مفهوم أودي Q8

كانت أودي قد كشفت عن صور تشوقية لمفهوم Q8 المتوقع رؤيته في معرض ديترويت، والذي في نهاية المطاف سوف يتحول إلى نموذج للإنتاج. وسيضم سيارة أشبه إلى الكوبيه بتصميمها مع مساحة داخلية واسعة المتوقعة من سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل، مع نموذج يتوج مجموعة سيارات الدفع الرباعي من أودي. وقد أطلق عليها مفهوم إي-ترون، وهذا يعني أنه سيتم كهربة هذه السيارة بطريقة أو بأخرى.

وقال رئيس قسم التصميم في أودي مارك ليشته أن “تصميمها يثير بقوة الأناقة والهيبة”, وأضاف: أكثر من ذلك، فإننا نعتقد في جانب هام أن سيارة العرض هذه سوف تقدم مساحة فسيحة مع أربعة مقاعد مريحة، حتى مع وجود خط سقف مسطح”.

6- بي ام دبليو 5 سيريز

بي ام دبليو قد قدمت بالفعل سيارتها الجديدة السيدان 5 سيريز على الانترنت، ولكن معرض ديترويت للسيارات 2017 سيكون المرة الأولى التي سيستطيع فيها الجمهور الاستمتاع برؤية هذه السيارة عن كثب. كما أن السيدان الفاخرة والأخف وزنا قد قدمت أسرع نموذج 5 سيريز حتى الآن. وهي تتميز بمحرك M550i سعة 4.4 لتر تيربو مزدوج V8 يولد طاقة توازي قوة 456 حصانا و480 رطل/قدم من عزم الدوران، ما يسمح لها بالتسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة بغضون 4.4 ثانية.

5- شيفروليه كورفيت ZR1

للأسف، لم يتم تأكيد أن شفروليه كورفيت ZR1 سيتم إطلاقها خلال معرض ديترويت للسيارات2017، ولكن لا يمكننا أن نتصور أن صناعة السيارات الأميركية اختارت مكاناً آخر لكشف النقاب عن تلك السيارة.

وقد تجسس العديد من المصورين على اختبارات هذه السيارة عدة مرات في الأشهر الأخيرة، فهي قد تبنت تصميماً عدوانياً وجناح خلفي كبير ما يلمح إلى انها ستكون واحدة من سيارات الأداء الجدية. وقد أصابت الشائعات حول قدرة ZR1 على تقديم طاقة أكثر من 700 حصان، على الرغم من أن خيار محركها لا يزال لغزا.

4 سيارات مبهرة سنجدها في معرض ديترويت للسيارات.. لا تفوتها >>>

أهم المقالات