أكتوبر 14, 2021

فولكس واجن آي دي 4.. سيارة عائلية كهربائية تخضع للتجربة في دبي

في حدث محدود ضمن دبي، كان لموقع عالم السيارات تواجد فيه، قامت الشركة الألمانية فولكس واجن ممثلة بالمدير الإداري لشركة فولكس واجن الشرق الأوسط، فيكتور دالماو، ومدير منتجات فولكس واجن في الشرق الأوسط، كليمنس وينكلر، بمناقشة مستقبل العلامة والحديث عن استراتيجيها الكهربائية. وبالتزامن مع ذلك، أجرت الشركة اختبار لسيارتها الكهربائية الجديدة فولكس واجن طراز آي دي ID.4 مستغلة الحرارة المرتفع خلال فصل الصيف.   

إن فولكس واجن طراز آي دي 4، وهي أول سيارة أس يو في SUV كهربائية بالكامل من فولكس واجن، سيتم إطلاقها في أكبر شريحة سوق في العالم، فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

وتعد آي دي 4 طراز جديد من سيارات الدفع الرباعي، توفر للسائقين تجربة قيادة رياضية مريحة، بفضل تصميم هيكلها المذهل، و مقصورة داخلية كبيرة للمركبة مع حلول متطورة لأنظمة التحكم والشاشات والمعلومات والترفيه وأنظمة المساعدة.

توجد البطارية أسفل مقصورة الركاب، مما يضمن انخفاض مركز الثقل والتوزيع المتوازن لحمل المحور.

تبرز العجلات الكبيرة التي يصل قطرها إلى 21 بوصة الطبيعة الرياضية لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية. مع ارتفاع يصل إلى 16 سم عن الأرض، لتتكيف أيضا بشكل متميز مع التضاريس الوعرة الخفيفة.

يتوفر محرك الدفع الكهربائي، الموجود على المحور الخلفي، بثلاثة مخرجات طاقة مختلفة، لفئات بيور وسيتي و ستايل، بنحو 148 حصانًا أو عند الطلب 170 حصانًا.

يتميز الشكل الخارجي للسيارة بنسب رياضية لمظر فائق الحداثة، مع تصميمها الواضح والمتدفق مستوحى من الطبيعة ويتميز بمفهوم ديناميكي هوائي متطور و معامل سحب يقدر بنحو 0.28

تتميز المعدات القياسية بالفعل بمصابيح أمامية مجهزة بالكامل تقريبًا بصمامات ثنائية الباعثة للضوء، بينما تحتوي مجموعات المصابيح الخلفية على تقنية LED كاملة.

تتمتع المقصورة بشاشتان وتحكم صوتي طبيعي، كما لم يعد مفهوم العرض والتشغيل في السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات يتطلب أي أزرار مادية ويتركز على شاشتين.

وتوجد الشاشة الأصغر من الشاشتين أمام السائق، بينما تحتوي شاشة نظام المعلومات والترفيه الأكبر حجما والموجودة في الوسط على شاشة قطرية تصل إلى 12 بوصة وتعمل باللمس.

بدلاً من ذلك، يمكن للسائق استخدام نظام التحكم الصوتي الطبيعي “Hello ID”، الذي يفهم عددًا من العبارات اليومية ويمكنه الوصول إلى المعرفة الكاملة عبر السحابة المتاحة من خلال الإنترنت.

أهم المقالات