يونيو 02, 2023

فاراداي فيوتشر تبدأ تسليم سيارة FF 91 الكهربائية بسعر 309.000 دولار

ترجمة – رضا داود

أعلنت فاراداي فيوتشر، العلامة التجارية الغامضة التي تقف وراء سيارة FF 91 المتطورة، عن بدء عمليات تسليم سيارتها الكهربائية.  شاركت الشركة أيضًا سعر البداية لطراز الإصدار الأول، سيتعين على المشترين دفع مبلغ قدره 309.000 دولار للحصول على السيارة.

تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2017، وقد شهدت FF 91. بصفتها سيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة، تصف الشركة نفسها على أنها ستكون منافس شديد للسيارات الفخمة التقليدية التي تجسدها فيراري ومايباخ، لكنها تعترف بوجود فجوة بينها وبين العلامات التجارية المذكورة أعلاه فيما يتعلق بالفخامة الداخلية.

تتمتع FF 91 بقوة 1.050 حصانًا وعزم دوران جبلي يبلغ 1.458 رطل-قدم، بفضل الإعداد الكهربائي ثلاثي المحركات. تنطلق من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.27 ثانية. لم يشارك فاراداي أي بيانات أداء إضافية.

حتى النطاق مثير للإعجاب. مع تقدير وكالة حماية البيئة (EPA) 381 ميلًا، فهي متقدمة جدًا على المنافسة. إنها تتفوق حتى على طراز تسلا موديل X. ولكن هل يمكن لهذا، إلى جانب الضمانات الطويلة المثيرة للإعجاب والكثير من الميزات الفاخرة، أن يبرر سعر الطلب الباهظ؟

لا يزال، هذا كثير من المال لعلامة تجارية غير معروفة نسبيًا. نحن نتفهم أن فاراداي يصنع هذه المركبات بأعداد محدودة، وبالتالي يتعين عليه تسعيرها مرتفعًا لتحقيق ربح، ولكن من سيكون على استعداد لدفع ربع مليون دولار على سيارة كهربائية غامضة!

بدأ إنتاج FF 91 الشهر الماضي، على الرغم من أن الشركة تركز على فئة 2.0 Futurist Alliance المذكورة أعلاه فإنه سيتم إنتاج 300 نموذج فقط. كما يفترض أن الشركة ستركز بعد ذلك على الحصول على نموذج 2.0 Futurist الأقل للعملاء.

أهم المقالات