نوفمبر 11, 2014

عدادات سيارات الأجرة.. تصل السعودية

أعلن أكبر تطبيق لحجز سيارات الأجرة في العالم “إيزي تاكسي”، والذي يقدم خدماته في الشرق الأوسط في كل من السعودية والكويت وقطر والبحرين والأردن، عن وضع عدادات في جميع سيارات الأجرة التابعة له في المملكة العربية السعودية بدءا من أسطول الشركة في جدة، حيث سيقوم إيزي تاكسي هناك، وابتداءً من 9 نوفمبر 2014، بإلزام سائقيه باستخدام العداد؛ وستتبع مدينة الرياض ذلك عن قريب.

وتشكّل هذه الحركة تعبيراً تضامنيا لدعم خطط وزارة المواصلات الهادفة إلى جعل العدادات إلزامية في سيارات التاكسي مع حلول فبراير 2015، في خطوة تسعى إلى توحيد كافة خدمات سيارات التاكسي في المملكة.

هذا وسوف تقوم وزراة المواصلات في المملكة العربية السعودية بوصل جميع العدادات الموجودة في سيارات الأجرة بنظام تتبع مرتبط مع وزارة الداخلية ووزارة النقل. ويتوقع أن يطرح نظام العدادات في الطور الثاني من الخطة في جميع وسائل النقل العام بما في ذلك باصات المدارس.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إيزي تاكسي الشرق الأوسط أن “استخدام العداد أمر إيجابي يحسّن من مستوى الشفافية لدينا ويساعدنا على جمع البيانات لتطوير خدماتنا، كما يعمل على توحيد الخدمات وحماية حقوق ومصلحة السائقين. ففي كثير من الحالات، تكون المساومة والجدال للوصول لسعر معين أمر غير عادل أو منصف سواء للراكب أو السائق”.

وأضاف: “نحن على ثقة تامة بأن الشفافية المنعكسة في استخدام العدادات ستمنح عملاءنا الثقة الشديدة وتشكّل بحد ذاتها بيئة عمل أفضل لسائقينا، حيث تمكّن عملاؤنا من دفع المبلغ المستحق عليهم والذي يغطي المسافة التي تستغرقها رحلتهم فلا يتعرض السائقون للخسارة المالية في حالة وجود تحويلة أو ازدحام مروري قد يستغرق وقتا أطول من الوقت المتوقع لإتمام الرحلة”.

أهم المقالات