فبراير 25, 2015

احذروا.. حوادث سيارات بأسلوب مبتكر قد يوقعكم في الفخ

حوادث سيارات .. ما أقوى هذه العبارة حيث انها قد تدمر مستقبل الكثير من الشباب نتيجة الاثار السلبية التي تحملها، وبالرغم من تعدد الأسباب التي تؤدي لها الا ان الجديد في الامر هو وجود مخطط مبتكر لايقاع السائقين السعوديين بها.

في الحقيقة، اعتدنا على عبارة فخ سرقة السيارات الا ان الجديد في الامر هو وجود حيلة ذكية لايقاعك في حوادث السير مما يدل على مخطط اجرامي مستنكر يفتك بسيارات أبناء المملكة العربية السعودية.

وبالرغم من غرابة هذا الكلام، الا انه نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع ” يوتيوب” لشاب سعودي يروي حيلة وقع بها هو والعديد من معارفه، خطط لها احد العاملين الاجانب في المملكة.

فيقوم هذا العامل بربط أحد اجزاء “البريك” – أو ما يسميه العامة بالجلنط – بسلك معدني، ما يتسبب في عدم السيطرة على السيارة أثناء سيرها، وهو الأمر الذي نتج عنه حوادث كثيرة. وقد تم توثيق هذه الحيلة في فيديو يوتيوب المذكور أعلاه مما يؤكد على وجود هذه الطريقة المرعبة في الرياض.

والجدير بالذكر، أن هذا المقطع أثار موجة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبره البعض تشهيرا بسمعة العاملين الأجانب واتهاما خطيرا يجب اقرانه بالعديد من الوقائع المثبتة، على خلاف العديد من الأشخاص الذين استنكروا ما حدث وشددوا على ضرورة أخذ أعلى المستوى من الحيطة والحذر لعدم الوقوع في فخ الاجرام الذي قد يودي بحياة الكثير من السائقين.

وفي الحقيقة، لم تعلم الأسباب الدقيقة وراء قيام هذا العامل بكهذا أفعال جرمية، الا انه في جميع الاحوال يقتضى التحذير والانتباه حرصا على سلامتكم.

أهم المقالات