يناير 29, 2015

شراء السيارات عبر الانترنت.. عملية محظورة في السعودية !

لطالما قدمنا لكم العديد من الطرق الالكترونية التي تكفل وتضمن عملية شراء السيارات عبر الانترنت، حيث انها عملية فيها بعض الخطورة بالرغم من المنافع الكبيرة التي تقدمها حيث ان من خلالها يستطيع المشتري الحصول على سيارة خارقة بسعر متوسط.

وفي هذا السياق، وحرصا منا على سلامة العمليات التي يقوم بها الكثير منكم فيستوجب تقديم الموقف الرسمي في المملكة العربية السعودية من عمليات شراء السيارات عبر الانترنت.

فقد اصدر مدير الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول البيان التالي:

“تلفت وزارة الداخلية الانتباه الى ما وردها من وزارة الخارجية بخصوص ظهور اساليب جديدة تعرض المواطنين الى عمليات نصب واحتيال بعد شراء سيارات عبر المواقع الالكترونية”.

واضاف: “الشخص المحتال يقوم بعرض سيارات بسعر مغرٍ يجذب راغبي الشراء، ومن ثم يقوم البائع بتوقيع عقد وهمي مع الضحية بعد ان يقدم له وثائق مزورة ورقم حساب بنكي يكون عادة باسم شخص وهمي او باسم شركة اجنبية؛ اذ ان اجراءات فتح الحساب البنكي في بعض البنوك الاجنبية غير معقدة ومسموحة لاي شخص يحمل احدى جنسيات دول الاتحاد الاوروبي او شركة مسجلة في اوروبا”.

وحذر المرعول من الانسياق وراء الاعلانات الوهمية التي تطلب من المشتري تحويل مبالغ الى حسابات بنكية قبل التحقق من جدية وموثوقية الموقع الالكتروني.

أهم المقالات