فبراير 08, 2020

شاهدوا روعة سيارة SSC Tuatara التي تصل لقوة 1750 حصان

في الشهر الماضي أعلنت SSC عن دخول Tuatara أخيراً للإنتاج، وقدمت أول سيارة لزبون في معرض فيلادلفيا للسيارات 2020. وذلك بعد ما يقرب من عشر سنوات من الكشف عن الفكرة. لقد كان الانتظار شاقاً وطويلاً، وخصوصاً بعد أن تم الكشف عن أول سيارة شيلبي سوبر كارز الأمريكية بالكامل كمفهوم في عام 2011.

 كان من المفترض أن تدخل السيارة في الإنتاج خلفاً لـ SSC Ultimate Aero، التي سجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأفضل سيارة منتجة في العالم من عام 2007 حتى 2010.

ويذكر أن مظهر هايبر كار بشكل كبير من ذلك الحين اخذ يتطور مع سيارات مثل Bugatti Chiron Super Sport 300+، و Koenigsegg Agera RS، التي تضع معايير جديدة وتحطم سجلات السرعة.

تم تصميم هيكل السيارة وديناميكا الهواء في سيارة Tuatara بالتعاون مع مصمم السيارات الشهير Jason Castriota الذي صمم لسيارات فيراري ومازيراتي.

بفضل شكلها الديناميكي الهوائي، تتميز SSC Tuatara بمعامل سحب 0.279، وتحافظ على توزان هوائي متطابق من 161 كيلو متر في الساعة إلى ما يزيد على 483 كيلو متر في الساعة، مما ينتج عنه سيارة مستقرة بشكل لا يمكن تخيله.

يوجد أسفل هيكل السيارة، هيكل أحادي ألياف الكربون، مع أقسام مكشوفة في كافة أنحاء السيارة، وبفضل هذا الاستخدام الواسع للألياف الكربونية، فإن وزن سيارة SSC Tuatara يبلغ 2750 رطلاً فقط.

تم تزويد SSC Tuatara بمحرك V8 مزدوج تيربو ينتج 1350 حصان عند استخدام وقود الأوكتان 91، وتزداد الطاقة إلى 1750 حصاناً عندما يتم إقران SSC Tuatara بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

في الداخل تتضمن المعدات القياسية، شاشة تشغيل رقمية تعرض معلومات القيادة المهمة للسائق، بالإضافة إلى تواجد وحدة تحكم مركزية مع شاشة تعمل باللمس تتيح للسائق الوصول إلى، أوضاع القيادة المتعددة، ضغط الإطارات، التشخيص الكامل، التحكم بالمناخ، الموسيقى، المنظر الخلفي عبر الكاميرا، ونظام مكبر الصوت المميز.

سيتم إنتاج 100 سيارة من SSC Tuatara hypercars في أمريكا الشمالية، وسيتم التصنيع في مقر الشركة في ريتشلاند. لكن لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

إذاً، نحن الأن ننتظر لنعرف ما إن كانت SSC Tuatara ستحطم الرقم القياس لسرعة بوغاتي، لأن SSC واثقة من أن سيارتها هايبر كار ستكسر حاجز 483 كيلو متر في الساعة.

أهم المقالات