أكتوبر 03, 2017

سيارات إضافية نتوقعها في معرض طوكيو للسيارات 2017

يعتبر معرض طوكيو للسيارات من أبرز المعارض العالمية وأكثرها من حيث التنوع واهمها من حيث التكنولوجيا في صناعة السيارات, وهو يضم عدد كبير من أفضل مصنعي السيارات المحليين في اليابان.

المعرض هو في دورته الـ45 لهذا العام وبينما نقترب من المعرض فسوف نرى عددا ً إضافياً من السيارات التي ستظهر للمرة الأولى خلال إنعقاده بدورته الحالية.

إليكم 4 سيارات إضافية نتوقعها خلال معرض طوكيو للسيارات لعام 2017 ويمكنكم الإطلاع عليها في ألبوم الصور أعلاه

وفي الجزء الأول كنا قد تحدثنا عن السيارات التالية هنا:

نموذج مازدا آر أكس

لطالما دارت الشائعات بشأن هذه السيارة، والآن ظهرت مجموعة جديدة كاملة من الشائعات المحيطة حول المحرك الدوار لخليفة RX-8 المتوقع منذ فترة. ليس من المعروف ما إذا كان سيكون محرك دوار قياسي، ولكن هناك إشارات إلى أن محركاً دواراً هجينأً سوف يكون قيد الإنتاج. وفي حال وصول سيارة الكوبيه الأسطورية إلى خط الإنتاج، فإنها بالتأكيد سوف تنافس تويوتا سوبرا القادمة.

ميتسوبيشي e- Volution

تسعى ميتسوبيشي حالياً لإحياء اسم Evolution على سيارة غير مألوفة. بدلا من سيارة الصالون الرياضية المستوحاة من سيارات الرالي.

إي-فولوشن هي عبارة عن سيارة كوبيه منخفضة رباعية الدفع, مع نظام دفع كهربائي رباعي وأنظمة قيادة ذاتية متقدمة. ولم تؤكد الشركة بعد إنتاجها، لكن ميتسوبيشي تقول إن السيارة ستكون الرائد في حالة تم وضعها على الطرق.

سيارة نيسان الرباعية الدفع الكهربائية

كانت نيسان ليف السيارة الكهربائية الوحيدة لدى مصنعة السيارات اليابانية منذ إطلاقها، ولكن الآن الجيل الثاني من السيارت الكهربائية قد وصل.

وتخطط نيسان لتوسيع نطاق محركها الذي يعمل على الطاقة الكهربائية عبر سيارة رباعية الدفع.

وعلى الرغم من أن نيسان كشفت تيرا الكهربائية كمفهوم في عام 2012، إلا أن الشركة تقول أن هذه السيارة لن يتم عرضها في معرض طوكيو للسيارات لهذا العام.

مفهوم سوبارو فيزيف بيرفومنس

مفهوم سوبارو في طوكيو هو عبارة عن سيارة صالون ذات أداء عدواني تتميز بتصميمها الزاوي والمستمد من سيارة إمبريزا في الجهة الأمامية وناشر الهواء الخلفي. سوبارو لم تكشف بعد أي تفاصيل عن السيارة، لذلك سننتظر حتى يوم العرض للإطلاع على المواصفات الكاملة.

مفهوم سوزوكي e-Survivor

والآن لنتحدث عن شيء مختلف تماما. فإلى جانب جيمني الجديدة، سوف تظهر أيضا سوزوكي مفهومها e-Survivor الجديد، والمصمم ليكون مستقبل سيارات الأوف رود الصغيرة.

تتميز هذه السيارة بمحرك كهربائي لكل عجلة، إرتفاع كبير عن الأرض, مقعدين، سقف مكشوف وقدرات كبيرة على الطرق الوعرة.

سوزوكي جيمني

تم أخيرا استبدال سيارة سوزوكي للطرق الوعرة، مع إصدار جديد سيظهر في معرض طوكيو للسيارات. ونحن نعلم أنه سيكون لها هيكل تصاعدي وحجم مدمج أكثر من سيارة جيمني الحالية. هل يمكن لسوزوكي أن ترث مكانة ديفندر بينما تقوم لاند روڤر بتقديم سيارتها المتطورة؟

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات