يوليو 23, 2021

سوبارو ليفورج واغن معروضة للبيع بوسادة هوائية خارجية!

أطلقت شركة سوبارو Subaru ميزة حديثة للأمان، والتي قد تبدو غريبة  لكنها تمثل في الوقت ذاته خطوة متطورة في عالم صناعة السيارات، إذ طرحت الشركة سيارة ليفورج Levorg مزودة بوسادة هوائية خارجية لحماية المشاة في حالة وقوع حادث، في اليابان.

وتعد سيارة ليفورج هى أحد طرازات سوبارو الأقل شهرة، ويرجع ذلك أساسا إلى أنها سيارة متمركزة في اليابان.

سوبارو ليفورج

كما تم بيع طراز الجيل الأول الذي تم طرحه في عام 2014 أيضا في دول أوروبية مختارة وأستراليا، في حين أن الطراز الحالي الذي تم الكشف عنه العام الماضي لم يتم إطلاقه بعد خارج اليابان.

سوبارو ليفورج

وتطرح السيارة بنكهة إس تي آي سبورت STI Sport التي قد تحصل عليها في الولايات المتحدة، كما أنها تحتوي على تلك الميزة الحديثة المثيرة للاهتمام.

تقوم فكرة ليفورج المزودة بوسادة هوائية خارجية لحماية المشاة في حالة وقوع حادث، على حدوث انتفاخ للوسائد حول النصف السفلي من الأعمدة A وأسفل الزجاج الأمامي لتقليل مخاطر الإصابات.

سوبارو

تؤكد سوبارو أن الوسادة الهوائية قد لا تعمل إذا كان تأثير الاصطدام ضعيفا اعتمادا على سرعة السيارة.

ضع في اعتبارك أن ليفورج ليست أول سيارة إنتاج تتمتع بميزة الأمان هذه، حيث تم أيضا تقديم فولفو V40 التي تم إطلاقها في عام 2012مع وسادة هوائية للمشاة لكنها مثبتة أسفل غطاء المحرك بالقرب من الزجاج الأمامي.

سوبارو ليفورج

 ففي الهاتشباك السويدية المدمجة، تنشط المستشعرات المتعلقة بالوسادة الهوائية الخارجية أثناء سير السيارة بسرعة  12- 30 ميلاً في الساعة ( 20-50  كم/ساعة) بينما تتراوح درجة الحرارة المحيطة بين – 20 إلى + 70  درجة مئوية (- 4 إلى + 158 درجة فهرنهايت).

سوبارو ليفورج

في حين أن الوسائد الهوائية الخارجية مخصصة للمشاة فقط، يتم تطوير تقنية مماثلة مخصصة للتصادم مع سيارة أخرى.

سوبارو ليفورج

عرضت ZF في عام 2019 وسادة هوائية مثبتة في عتبة السيارة الجانبية والتي كانت بمثابة امتداد لمنطقة الانهيار بين العمودين A و C في حالة حدوث اصطدام جانبي.

سوبارو ليفورج

كانت الوسادة الهوائية الخارجية أكبر بخمس إلى ثماني مرات من الوسادة الهوائية للسائق، بحجم يتراوح بين 280 إلى 400 ليتر.

فيما تستمر التطورات في تكنولوجيا الوسائد الهوائية داخل المقصورة حيث تحتوي أحدث مرسيدس الفئة- S على وسائد هوائية للركاب الخلفيين لحمايتهم في حالة حدوث اصطدام أمامي.

سوبارو ليفورج

لا تعد سيارة luxobarge من Daimler هي السيارة الأولى التي تتمتع بهذه الميزة، ولكن W223 تأخذ التكنولوجيا إلى مستوى جديد حيث تتكيف الوسائد الهوائية تلقائيا مع مقاعد الأطفال وتعمل جنبا إلى جنب مع حزام أمان قابل للنفخ.

أهم المقالات