نوفمبر 15, 2019

رام 1500 ريبل أو تي جي تضمن لكم أروع مغامرة

المركبة التجريبية التي ستضمن لكم أروع مغامرة عند الابتعاد عن شبكة الطرق المعبّدة هي رام 1500 ريبل أو تي جي المميزة، الخاصة بفريق موبار بالتعاون مع كبار مورّدي المعدّات في الهواء الطلق.

فبخلاف تجارب الدفع الرباعي التقليدية، يبقى هدف شاحنات رام وموبار من الرحلة في البر هو استكشاف العقبات بدلا من التغلب عليها. ولهذا السبب تم تطوير هذا المفهوم للسماح بالسفر وخوض المغامرات بالاعتماد على المركبات، والاعتماد على الذات لاستكشاف المواقع البعيدة والتفاعل مع الثقافات الأخرى.

يُستخدم مفهوم “أو تي جي” كقاعدة لسيارة رام 1500 طراز 2010 المجهّز بمحرّك ديزل صديق للبيئة ثماني الأسطوانات سعة 3.0 ليتر، ويقدّم عزماً استثنائياً منخفضاً، ونطاق قيادة معزز، إضافة إلى خزان وقود سعة 33 غالون، مما يجعل السيارة مثالية للسفر لمسافات طويلة.

تصميم رام 1500 ريبل أو تي جي

ترتكز المركبة على قدرات رام 1500 ريبل للتعامل مع الطرقات الوعرة، مع تحسين إمكانات التعامل مع مختلف التضاريس وأنواع الطرقات من خلال رزمة موبار لرفع مستوى السيارة بمعدّل بوصتين، وإطارات بيدلوك، وعجلات جوديير مقاس 35 بوصة.

كما يشمل مفهوم “أو تي جي” أيضاً ملحقات موبار التجريبية، مثل المصدّ الأمامي مع الرافعة المدمجة، والشبك الأماميّ الأكبر حجماً مع شارة رام المتدفقة، إضافة إلى أنبوب الغوص لسحب الهواء لتحسين إمكانات القيادة على الطرق الوعرة والأداء. وقد تمّ تثبيت أقواس لحماية العجلات الأمامية والخلفية وسكك جانبية لحماية المركبة من الصخور عند اجتياز الطرقات الوعرة. ويعمل المصدّ الخلفي المأخوذ من “رام 1500 تريدسمان” والذي تمّ تعديله، على تحسين زاوية انطلاق المركبة من خلال تغيير موقع العادم.

وبمساعدة الباب الخلفي متعدد الوظائف الذي تتميز به سيارات رام مع مستوى انزلاق 60/40، تمّ تعديل صندوق الشاحنة بإضافة ملحقات متعددة الاستخدامات للمغامرات الطويلة.

مواصفات استثنائية

تمّ وضع رفّ يتلاءم مع صندوق الشاحنة ويحمل خيمة قابلة للطي يمكن الوصول إليها عبر سلّم ثابت. وبهدف تعزيز التجربة البرية، تتضمّن الشاحنة وحدة تبريد تعمل بالبطارية ومطبخاً مع موقد يعمل بالغاز، ومغسلة، ونظام ماء على متن المركبة. وتمّت أيضاً إضافة رفّ فوق الكابينة لتوفير مساحة إضافية لتخزين الأدوات والمعدات.

وتتضمن رام 1500 ريبل أو تي جي أيضاً مجموعة من ألواح الطاقة الشمسية التي يمكن بسطها في أي وقت من أجل توليد الكهرباء، إضافة إلى احتياطي طاقة مما يلغي الحاجة إلى مولّد يعمل بالغاز، ويتيح بالتالي مزيداً من المساحة للتحميل. هذا وتجعل دعسة مخفية عملية التحميل والتفريغ الخلفي أكثر سهولة. وقد تمّ تجهيز الشاحنة التجريبية أيضاً بضاغط هواء في منطقة التحميل.

وفي حال الحاجة إلى سحب السيارة، فقد تمّ تجهيزها برافعة مدمجة في المصدّ الأمامي، وسجّادات جرّ متّصلة بنظام الرفع، ورافعة لرفع السيارة على الطرقات غير المستوية موضوعة على سقف المقصورة.

ولإضاءة موقع التخييم المظلم خلال الليل، تمّ تثبيت مصابيح LED للقيادة على الطرقات الوعرة على المصدّ الأمامي. تمّ إلى ذلك تثبيت مصابيح LED إضافية على المصدّ الخلفي وحمالة السقف الخلفية لإضاءة المخيّم ليلاً.

كما تنعكس مهمّة رام 1500 ريبل أو تي جي التجريبية للمغامرات البرية من خلال الألوان الخارجية والتي تشمل الطلاء بلون رمل صحراء موييف، ولمسات فريدة من الألوان الداخلية، كما يتمّ تسليط الضوء على جذورها من خلال رسم “موبار ريبل” على غطاء محرك السيارة.

أهم المقالات