يوليو 26, 2018

رام ريبيل TRX التجريبية تقهر الطرق بقوة تبلغ 575 حصاناً

تطرح رام رائدة شاحنات الطرق الوعرة في أميركا شاحنة رام ريبيل Ram Rebel TRX  التجريبية وهي شاحنة جبارة للطرق الوعرة مجهزة بمحرك تبلغ قوته 575 حصان لتصبح أقوى شاحنة نصف طن تقوم بتصنيعها الشركة على الإطلاق. وتنطلق هذه الشاحنة التجريبية على الطرق الممهدة بسرعات تزيد على 160 كلم / ساعة بمساعدة محرك هيمي V8 فائق الشحن سعة 6.2 ليتر.

القلب النابض لشاحنة رام ريبيل TRX  التجريبية هو أعجوبة في عالم المحركات. أساس هذه التوقعات يرسيها محرك هيمي فائق الشحن بقوة 575 حصاناً وبسعة 6.2 ليتر ليجعل من الشاحنة أقوى رام 1500 تقوم بتصنيعها الشركة على الإطلاق. بسبب ارتباطه مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي توركفليت TorqueFlite 8HP70  ذي الثماني سرعات تم استخدام عمليات معايرة جديدة للمحرك وناقل الحركة ونظام نقل الحركة لتحسين دورة القيادة عالية السرعة المتوقعة على الطرق الوعرة.

رام ريبيل TRX  التجريبية

 لشاحنة رام ريبيل TRX تصميماً خارجياً يوحي بالقوة والعنفوان المركّز والذي لا يتفوق عليه إلا ما يكمن تحت هذا التصميم. تم تصنيع هذه السيارة التجريبية على أساس المتطلبات الأساسية لنظام التعليق والهيكل. على نفس الأهمية، تم توظيف أكبر عدد ممكن من الأنظمة المجهزة بها سيارة رام 1500 المعيارية  وذلك لضمان المتانة والوظائف المناسبة.

رام ريبيل TRX  التجريبية

لم يتم تقريباً تغيير الهيكل المصنوع من الصلب عالي القوة لسيارة رام ريبيل TRX  عند مقارنته بسيارة رام 1500 المعيارية، يستخدم الهيكل خصائص التواء منخفض تزيد من المتانة والثبات والدقة في التحكم.، تساهم زيادة بنسبة 40٪ في حركة نظام التعليق والإطارات قياس 37 بوصة في تحقيق ارتفاع مذهل عن الأرض. وتسمح هذه التركيبة لسيارة رام ريبيل TRX  التجريبية بالتغلب على العوائق في الطريق وهي تنطلق بسرعة عالية.

رام ريبيل TRX  التجريبية

 لتحقيق قوة إيقاف مذهلة لسيارة رام ريبيل TRX تعمل وحدة تعويض التعزيز الهيدروليكي للمصنع على تحسين شعور وأداء دواسة الفرامل أثناء أحداث التوقف الطارئة، تكون المساميك من قطعة واحدة ذات الستة مكابس بمكابح بير” Baer” مثبتة فوق دوارات قياس 381 ملم في الأمام. تستخدم المكابح الخلفية مساميك من ستة مكابس مع دوارات قياس 356 ملم.

رام ريبيل TRX  التجريبية

رغم أنه من الواضح أنه يتم استعارة تشكيلات الخطوط والألوان من طرازي ريبيل وباور واغون الشهيرين إلا أن طراز رام ريبيل TRX  يتمتع بمظهر أكثر جمالاً، تظهر بوضوح الأحرف الثلاثةRAM  على شبكة شاحنة رام ريبيلTRX باللون الأسود الذي يساير لون الجسم وباللون الأحمر. ومن منطلق الضرورة  تسمح الشبكة العريضة الجريئة بتبريد المحرك فائق الشحن مع تدفق إضافي للهواء كما وتساعد فتحات العجلات في التعويض عن زيادة في عرض المركبة بمقدار ست بوصات (152 ملم) وأعطت للمصممين موقعًا آخر ليضعون توقيعهم.

رام ريبيل TRX  التجريبية

يستخدم طراز رام ريبيلTRX غطاء محرك يستند إلى التصميم الأطول لطراز رام للأشغال الشاقة. وتكشف رؤية عين الصقر عن إضاءة LED ساطعة وخطوط جسم حادة ورشيقة حيث تغوص عائدة إلى الأبواب لتعود من جديد للخلف، مما يسمح للإطارات الخلفية للتشبث بأماكنها.

ويقود جانب رام ريبيل  TRX العين إلى مخارج عادم جانبية هائلة قطرها 127 ملم مدمجة داخل قضيب صخور كامل الطول لتوفير حماية إضافية للجسم. عند إغلاق الجزء الخلفي من الشاحنة  تظهر شارة “رام” كبيرة باللون الأسود المطفي مستعارة من طراز ريبيل وتغطي الباب الخلفي. يتناسب مصد فولاذي خلفي معدل مع لوحة انزلاقية مدمجة وخطافات سحب مع ميزات تعكس قدرات الشاحنة في الجزء الأمامي.

رام ريبيل TRX  التجريبية

وعند عبور التضاريس الوعرة بسرعات عالية باستخدام رام ريبيلTRX  تكون المقاعد مهمة. اختار فريق التصميم الداخلي القماش من نوعية سويدsuede  مع  تشكيل من قماش شبكي للزينة لتغطية المقاعد الخلفية والأمامية. يحقق إطار قماش سويد تشبثاً هائلاً بقماش المقاعد وتدمج المقاعد الأمامية المساند الطولية للدعم الجانبي بالشعارات المطرزة، جميع المقاعد الأربعة بها أحزمة ذات ست نقاط، مما يسمح ببقاء الركاب في أماكنهم الصحيحة.

رام ريبيل TRX  التجريبية

تتطابق وحدة الكونسول الوسطي مع لوحة العدادات، وتشتمل على عصا نقل حركة جديد مزدان بقماش سويد أسود وتطريز بالأحمر بالأعلى. وقام المصممون بتقليص مساند الأذرع بشاحنة رام ريبيلTRX  مع خياطة رأسية صلبة باللون الأحمر كما تم لف الطبقة العلوية بقماش سويد للحفاظ على الأذرع في مكانها.

نظرة واحدة على شاحنة رام ريبيل TRX تكفي لمعرفة نواياها فهي آلة للطرق الوعرة بقوة 575 حصاناً مع القدرة على طي أميال من الصحراء في غمضة عين.

من المتوقع حالياً أن تتوفر رام ريبيل TRX كطراز إنتاجي بالشرق الأوسط في عام 2022.

أهم المقالات