يناير 08, 2023

راديكال أس آر 3 أكس أكس آر الجديدة المحدثة بقوة 350 حصان

ترجمة: هيثم يونس 

كشفت شركة راديكال Radical التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، عن طراز أس آر 3 أكس أكس آر SR3 XXR، وهو الإصدار الأحدث من فئة أس آر 3 من سيارات السباق الخارقة والمزودة بمحرك جديد، مع سلسلة من التعديلات للتصميم والهيكل لتصبح أسرع حول المسار من الطراز السابق.

مقارنةً بسابقتها، أعادت سيارة أس آر 3 أكس أكس آر تصميم رسومات LED للمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، مع زعنفة مركزية في الخلف مستوحاة من سيارات السباق LMP، وألواح نهاية الجناح الخلفي الجديدة، بالإضافة إلى موزع ومشتت ألياف الكربون الاختياري.

يتم الاحتفاظ بهيكل الهالة الأختياري لسلامة السائق، كما هو الحال مع شاسيه الإطار الفضائي المعتمد من الأتحاد الدولي للسيارات.

يتم تقديم المقصورة الداخلية للسيارة بمقعدين ومقعدين فرديين مع لوحة عدادات اختيارية مصنوعة من ألياف الكربون مسبقة الصنع.

تتميز سيارة الفورمولا بشاشة مدمجة من AiM ومفاتيح ومقابض تبديل السرعة. المقصورة مكشوفة بالكامل لذا فإن لوحة اللمس الموجودة على لوحة القيادة مقاومة للماء.

إذا كنت ترغب في تسجيل أداء المسار الخاص بك، فهناك خيار حزمة البيانات بما في ذلك نظام فيديو سمارت كام SmartyCam مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومستشعرات تسجيل التوجيه.

زودت السيارة بمجموعة جديدة من عجلات القفل المركزي خفيفة الوزن المصنوعة من الألمنيوم المصبوب بقياس 14 بوصة في الأمام و 15 بوصة في الخلف، في إطارات ملساء أو مبللة.

يكتسب الطراز المخصص للحلبات فقط مكابح جديدة من آيه بي ريسينغ AP Racing بأقراص مقاس (11 بوصة/إنش) وأربعة ملاقط، ويتميز نظام التعليق Nik-link القابل للتعديل بالكامل بعظام ترقوة غير متساوية الطول، وأذرع دفع قابلة للتعديل، وقضبان لف قابلة للتبديل. 

علاوة على ذلك، تتوفر مجموعة من المخمدات القابلة للتعديل بالكامل حسب الطلب من Intrax اختياريا.

توفر محركات راديكال الجديدة “الجيل 5” ذات الحوض الجاف سعة 1.5 ليتر أو 1.3 ليتر رباعي الأسطوانات زيادة في القوة وعزم الدوران، بينما تكون جاهزة للوقود الحيوي (بنزين / E85).

تنتج المحركات التي يتم تركيبها في المنتصف يدويا ما يصل إلى قوة 232 حصان (173 حصان / 235 حصان)، وبفضل التصميم خفيف الوزن للمركبة، فإنها تُترجم إلى قوة أكثر من 350 حصان لكل طن.

تنتقل الطاقة إلى المحور الخلفي من خلال علبة تروس متتابعة مُعاد معايرتها بست سرعات بمساعدة ترس تفاضلي محدود الأنزلاق من Quaife.

لم تعلن الشركة عن أسعار  راديكال أس آر 3 أكس أكس آر ولكن طراز أس آر 3 أكس أكس  السابق مدرجة حاليا للبيع مقابل 100 ألف دولار على موقع الشركة على الويب، لذا من المتوقع أن تكون أغلى من ذلك.

أهم المقالات