أغسطس 30, 2018

ديلوريان تعود للأسواق بقوة مضاعفة

من منا لا يذكر سيارة ديلوريان التي ظهرت في فيلم Back To Future التي ساعدت البطل في الانتقال عبر الزمن، اليوم تسعى الشركة للعودة بقوة مضاعفة بثلاث مرات من خلال اطلاق طرازات جديدة.

قامت شركة ديلوريان في السابق بانتاج طراز DMC 12 الا أنه أبرز عيوبه هو الصدأ لكن بسبب القوانين الجديدة المتعلقة بسيارات الاصدار المحدود فان ذلك سيساعد في اعادة انتاج هذه السيارة المميزة.

ديلوريان

كان من المفترض عودة ديلوريان للأسواق عام 2017 لكن بسبب عدم استكمال متطلبات السلامة بالاضافة الى التغير المستمر بالادارة أدى ذلك الى تأخير المشروع بشكل كبير الا أن للانتظار فوائده حيث أنه سيتم اعادة الانتاج قريبا.

صرحت شركة ديلوريان أنها ستستمر بنهج الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة طائر النورس “Gullwing” على غرار مرسيدس-بنز SLS-AMG مما سيؤمن لها مظهرا مميزا شبيه بالسيارات الخارقة.

ديلوريان

من أبرز المواصفات التي أعلنت عنها شركة ديلوريان أنها ستوفر محرك أقوى بـ3 أضعاف المحرك الذي توفر سابقا والذي كان ينتج فقط 130 حصان، عند الحديث عن زيادة القوة لا بد من اجراء تعديلات على كل من المكابح ونظام التبريد للمحرك للتأقلم مع متطلبات القوة الاضافية للمحرك علما أنه لم يتم الاعلان عن عدد اسطواناته أو السعة المتوقعة.

ديلوريان

سيتم الشروع في انتاج ديلوريان الجديدة ابتداء من عام 2019 وتسليمها للزبائن خارج الولايات المتحدة الأمريكية، لمن يرغب بقيادتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليه انتظار الموافقة على تلبية شروط السلامة العامة من قبل هيئة السلامة الوطنية وهو بالطبع ليس بالأمر السهل عند الحديث بما يتعلق بالحفاظ على أرواح مستخدمي الطرقات.

طبعا عند انتاج سيارة جديدة لا بد من احتوائها على كافة الرفاهيات المعاصرة، على سبيل المثال مشغل أشرطة الكاسيت لم يعد مرغوبا أبدا بل تم استبداله بالأقراص المدمجة والـUSB الذي يتيح امكانية التعديل على محتوياته بكل مرونة بجانب الراديو لمن يرغب بالاستماع للاذاعات المحلية وهذا ما يجب أن توفره ديلوريان في حال رغبت في اعادة الانتاج.

ديلوريان

لعل الكثير لا يعلم بوجود سيارة ديلوريان DMC 12 الا أنها اكتسبت شهرتها بسبب ظهورها في الأجزاء الثلاثة من فيلم الخيال العلمي “Back To Future” الذي تتلخص فكرته بوجود عالم ذو خيال واسع يمتلك سيارة تستطيع الانتقال الى أي زمن يرغب به عند بلوغ سرعة 88 ميل/س أي ما يعادل 140 كم/س لكن بالطبع بأسلوب كوميدي.

أهم المقالات