يونيو 29, 2018

جي إم سي أكاديا تنال مجموعة متنوعة من التحسينات في الشرق الأوسط

يتميّز طراز جي إم سي أكاديا بتصميم قوي وجريء يساهم بتوفير شعور أكبر بالتطور الذي طال جميع تفاصيله في الشرق الأوسط، سواء من حيث تجاوب السائق خلف عجلة القيادة، أو في طريقة تجاوب الركاب مع مزاياه الحسيّة. ومع تعزيز فئة All Terrain وتوفير خيارات متعددّ من المقاعد، باتت أكاديا مركبة كروس أوفر توفر مستويات عالية من المزايا العملية والفوائد والتوازن الذي يطمح إليه العملاء في حياتهم اليومية.

إذ قامت جي إم سي بتحديث مجموعة طرازات أكاديا 2018 في الشرق الأوسط من خلال توفير فئة All-Terrain الآن على طرازي SLE وSLT من المركبة الفاخرة متعدّدة الاستخدامات. ومن خلال التجهيزات الجديدة للمقاعد التي تتّسع الآن لخمسة وستة وسبعة ركاب، تم تصميم أكاديا 2018 لتوفر تنوعا أكبر، وتحسينات أكثر، في حين تواصل توفير قوّة محرّك فعّالة وقدرات معزَّزة للسير على الدروب الوعرة.

محرك جي إم سي أكاديا

حصلت جي إم سي أكاديا على محرك V6 سعة 3.6 لتر بالقوة والفعالية، مع قدرات قطر متوفرة اختياريا تفوق 1800 كلغ تقديريا. وهو قادر على توليد قوة تبلغ 310 أحصنة مع مستوى استهلاك وقود يبلغ 11.2 لتر/ 100 كيلو متر للدورة المركّبة في طرازات الدفع الأمامي، و11.7 لتر/ 100 كيلو متر للدفع الكلّي للعجلات.

كما يحتوي محرك أكاديا V6 على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت، إضافة إلى النظام النشط لإدارة الوقود (تقنية إيقاف عمل الاسطوانات)، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

وتبرز قدرات المركبة عبر نظام الدفع الرباعي المتواصل مع المقبض الفاصل المزدوج والنشط، الذي يؤمن قدرات جر مثالية تناسب جميع ظروف القيادة. وتتميز طرازات All Terrain عن باقي مجموعة أكاديا من خلال شبك التهوية المحاط بعناصر بنفس لون السيارة، ولمسات من الكروم الأسود، والعجلات المميزة.

أنظمة تكنولوجية متعددة

تعتمد جي إم سي أكاديا 2018 على مزايا عملية فائقة وتجهيزات جديدة أبرزها:

– نظام التنبيه في المقاعد الخلفية (قياسي في جميع الطرازات): ومهمته تحذير السائق عند ترك شيء ما على المقاعد الخلفية ومغادرة السيارة من دونه.

– ميّزة التنبيه من الضغط الزائد لهواء الإطارات: وهو نظام ينبّه المستخدم سمعياً عند زيادة ضغط هواء الإطارات عن المستوى المحدّد (قياسي في جميع الطرازات).

– ميّزة الانزلاق الذكي التي تتيح طي مقاعد الصف الثاني.

– درج تخزين مميز قابل للسحب في القسم الخلفي من الكونسول الوسطي.

– منافذ USB للأجهزة الإلكترونية المتطابقة معها في جميع صفوف المقاعد.

جي إم سي أكاديا تنال مجموعة متنوعة من التحسينات في الشرق الأوسط

مزايا السلامة النشطة

بوصفه كروس أوفر عصري مصمم للعائلات، يقدم أكاديا 2018 أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم.

وصممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدراك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة، مثل نظام للفرملة الأمامية لحماية المشاة، نظام لكاميرا الرؤية المحيطة، نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار بالإضافة إلى نظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة.

أهم المقالات