ديسمبر 28, 2014

تغريم فيراري 3.5 مليون دولار.. والسبب ؟

من المنتظر أن تَدفع فيراري 3.5 مليون دولار أميركي غرامة لعدم تقديمها تقارير تتعلّق بعيوب ببعض عروضها ووقوع إصابات وحوادث فضلاً عن شكاوى لبعض زبائنها، للهيئة القومية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة NHTSA، وفقًا للقانون الأميركي.

وتُعد هذه الغرامة الأكبر التي يتم فرضها على صانع للسيارات تتعلّق بهذه النوعية من المخالفات والانتهاكات. فيما علّق وزير النقل الأميركي أنطوني فوكس بقوله: “ليس هناك عذرًا لعدم تطبيق القوانين التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين”.

ومن ضمن التقارير التي لم يتم الإفادة بها للهيئة الأميركية ثلاث حوادث: تصادم عام 2005 بولاية إلينوي يتعلق بسيارة سبايدر 360 وحادث في عام 2006 في ألمانيا يتعلق بسيارة F430 وآخر في عام 2009 يتعلق بسيارة F430 سبايدر في كاليفورنيا.

وكشفت هيئة السلامة الأميركية عن أن فيراري لم تقدّم “تقارير التحذير الأوّلية” التي تستخدمها الوكالة لمراقبة مدى تواتر وشدة مواضيع السلامة والأمان منذ عام 2011.

ولم تعترض فيراري على الغرامة بسبب هذه الانتهاكات، وأقرتها كذلك ووافقت على تقديم التقارير والمستندات المفقودة المتعلقة بالأعوام الثلاث السابقة وتدريب موظفيها على إجراءات تقديم التقارير الأميركية.

للمزيد من الأخبار والمعلومات المفيدة، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

أهم المقالات