سبتمبر 08, 2016

تجنّبوا الأبواب المجنحة في موديل تسلا أكس!

كان من المفترض أن تعمل تسلا على إصلاح أحدث البرامج الثابتة في أبواب الموديل X، ولكن يبدو أنها جلبت مشاكل جديدة جراء ذلك. فهذه الأبواب قد أدت إلى الكثير من الشكاوى, وواحدة من الشكاوى الشائعة تشير إلى أن أجهزة الاستشعار المسؤولة عن منع تلك الأبواب المجنحة من سحق الأصابع كانت تميل للكشف عن اشياء لم تكن موجدة بالفعل.

وقد يحاول أصحاب هذا النموذج في بعض الأحيان العمل على إغلاقها. ووفقا للسجلات الثابتة الجديدة، يفترض أن التحديث يهدف إلى تحسين سلوك البرنامج. ومع ذلك، واستنادا إلى التجارب التي أجريت من قبل MEtv لمراجعات المنتج عبر موقع يوتيوب، فإن تسلا قد أبطلت مفعول جميع المستشعرات بدلا من إصدار الإصلاح الصحيح.

في هذا الفيديو (حوالي 8 دقائق)، يمكنك ان ترى الباب الصقر يغلق على خيارة في مسار إغلاقه فيقوم بقطعها إلى نصفين. ولو كانت المستشعرات تعمل كما يجب لتمكنت من تفادي حدوث المشكلة. والمشكلة الحقيقية هي أن مصنعة السيارات لم تحدد التغيير الفعلي على سجلات تحديث البرنامج.

وحيث أن معظم الناس لا يقومون بوضع يدهم على إطار الباب في السيارة، غير أن هكذا حوادث قد تقع. والشركة لم تقل أنها قامت فعلاً بتعطيل هذه المجسات غير أن المتحدث بإسمها قال “أننا قمنا بتعديل الأبواب المجنحة في موديل X عن طريق تحديث البرنامج من أجل تحسين عملية الإغلاق المتسق والحد من الكشف الكاذبة للعقبات”.

أما الآن، فإن أفضل شيء تفعله إذا كنت تملك الموديل X هو أن تكون حذراً جداً حول تلك الأبواب.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بعد إنتاج 115000 وحدة.. بي أم دبليو تنهي Z4 E89

الجيل القادم من أودي A1 قد يظهر عام 2018 وهذه مواصفته

ضوابط جديدة على نظام السائق الآلي في تيسلا

أهم المقالات