سبتمبر 16, 2016

تجربة فولفو “درايف مي” الذاتية القيادة تبدأ في السويد

بدأت فولفو رسميا تجربة سيارة درايف مي المستقلة القيادة على الطريق العام، مع أول مجموعة من سيارات الدفع الرباعي XC90 الذاتية القيادة الخارجة من منشآت فولفو الأسبوع الماضي.

برنامج “درايف مي” هو برنامج بعيد عن التجربة الأولى للسيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة. في حين أن تجارب أخرى تضم في المقام الأول المهندسين في مقعد السائق، تقول فولفو أن درايف مي ستكون أول من ستضم سائقين بشريين سيتم إختيارهم من عامة الناس، وفي المقام الأول سيكونون من عملاء فولفو.

ووفقا لإريك كولينغ، رئيس التقنية العليا للسلامة النشطة في فولفو فإن “العملاء ينظرون إلى سياراتهم بشكل مختلف عنا نحن المهندسين، ولذا فإننا نتطلع إلى معرفة كيفية استخدامهم لهذه السيارات في حياتهم اليومية وما سوف تكون عليه ردود افعالهم تجاه الموضوع “.

وكما قال العام الماضي دانيال ليبينسكي، الرجل المسؤول عن برنامج السيارة الذاتية القيادة في أودي، إن هندسة سيارة ذاتية القيادة وآمنة هو شيء، بينما التأكد من أنها سوف تقود نفسها بطريقة تتوافق مع توقعاتنا حول سلوك القيادة العادية هو أمر آخر.

سيارات فولفو S90 V90 وXC90 الجديدة ، يمكن تزويدها إختيارياً بسائق مساعدة يمكن له قيادة السيارة بلطف وتوجيهها لإبقائها ضمن مسارها.

ما هي المدن التي ستشهد إختبارات مماثلة لفولفو درايف مي الذاتية القيادة؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات