أغسطس 17, 2018

بينينفارينا PF0.. أجمل سيارة كهربائبة فائقة الأداء في العالم

أعلنت دار التصميم الإيطالية بينينفارينا في نيسان (ابريل) الماضي، عن تأسيس ماركة سيّارات تجارية خاصة بها، متخصّصة في السيارات الفارهة العالية الأداء.

الطراز الاول الذي ستنتجه بينينفارينا ، سيكون منافسا كهربائيا لسيارة بوجاتي شيرون، وأطلق على هذا الطراز مبدئيا الرمز PF0، وسيتم الكشف عنه للمرة الأولى في آذار/مارس ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، مع إمكانية تسليمها للزبائن في العام 2020، ويتم منذ الآن عرض السيارة سرّا على الزبائن المهتمّين، علما بأنّه سيتم الكشف عنها حصريا للمهتمّين في مدينة مونتيري بولاية كاليفورنيا الأميركية.

         بينينفارينا PF0

لكن بالنسبة لمن لا يملك الملايين التي يحتاجها لشراء سيارة PF0، عمدت بينينفارينا إلى تقديم لقطات تشويقية دعائية للسيارة، آخرها يقدّم لمحة عن غرفة السيارة الداخلية، كما أن لقطة معيّنة تظهر مقطعا خلفيا للمركبة. يمكن لهذه اللقطات أن تكون مجرّد صور للنموذج المبدئي، لكنّها تبيّن في الوقت ذاته أن PF0 قد تكون أجمل سيارة كهربائية فائقة الأداء في العالم.

بينينفارينا PF0

من خلال الصور، يتبيّن أن التصميم الداخلي يأخد منحى بسيطا، مع مجموعة أجهزة رقمية تتميّز بتصميم مثير منقسم إلى شاشتين رئيسيتين عن طريق هيكل مصنوع من ألياف الكربون متصل مع شاشة ثالثة تحتوي على البيانات الأكثر حيوية.

بينينفارينا PF0

وعن طريق الصور التشويقية المبكّرة، ندرك أن السيارة ستعتمد على نطاق مصباح أمامي كامل العرض، يذكّرنا بسيارة فيراري ديتونا، تم تحديثه ليشبه أنبوب ضوئي أبيض من الألياف الضوئية، والجزء الخلفي سيحصل على معاملة مشابهة لكن باللون الأحمر، بيد أن سيارة PF0 ستحظى بجناحين أفقيين منفصلين، تفصل بينهما قناة عملاقة للسماح بتدفّق الهواء للخارج.

بينينفارينا PF0

وقال لوكا بورجونو، مدير التصميم لعلامة بينينفارينا الخاصّة بالسيارات: “نهدف من خلال المظهر الخارجي لـPF0 إلى تصميم جمالي من كل جانب، والمظهر الداخلي يحظة بأهمّية متساوية، مبادئ بينينفارينا التصميمية الأنيقة والبسيطة تقدّم لنا فرصة هائلة للتميّز عن معظم السيارات الرياضية أو الفائقة الأداء حاليا”.

بينينفارينا PF0

وستلعب ألياف الكربون دورا أيضا في تصميم السيارة الخارجي، ما يمكن أن يساهم في تخفيف وزن المركبة، أما نظام الطاقة فيتكوّن من 4 محركات مستقلة محورية لإيصال ناقلات العزم النشطة، ومن المتوقّع أن تتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميل في الساعة، في أقل من ثانيتين، مع سرعة قصوى تتجاوز حدود الـ250 ميل/ساعة، ونطاق قيادة يزيد عن 300 ميل في الشحنة الواحدة.

وأعلنت بينينفارينا أنّها ماتزال تستقبل طلبات شراء السيارة، لكنّها لا تعتزم إنتاج أكثر من 150 نسخة، سيتم صناعتها في مقر الشركة الرئيسي بمدينة كامبيانو الإيطالية.

أهم المقالات