سبتمبر 03, 2019

بوجاتي تشيرون .. أسرع سيارة انتاج تجاري

صراع أسرع سيارة انتاج تجاري لا يزال مستمرا حتى اللحظة حيث أنه يوجد صانعي سيارات يرغبون بمعرفة إلى أي مدى يمكن أن تبلغه سياراتهم، تمكنت بوجاتي تشيرون من إحراز لقب أسرع سيارة انتاج تجاري مما يعيد المجد لعلامة بوجاتي مجددا.

تم إثبات أن سيارات بوجاتي قادرة على اثبات حضورها في فئة السيارات الخارقة على الرغم من الكم الكبير من وسائل الرفاهية التي توفرها في المقصورة لكن ذلك لا يمنع من القدرة على بلوغ سرعات هائلة، بوجاتي تشيرون لم تألو جهدا في اثبات نفسها في الفئة التي تنافس بها.

بوجاتي تشيرون

يتذكر جميع عشاق السيارات ما قامت به سيارة بوجاتي فيرون عام 2005 عندما تمكنت من اختراق حاجز 400 كم/س ومن ثم عام 2010 تمكن طراز فيرون سوبرسبورت من بلوغ 430 كم/س، في المقابل أثبتت بوجاتي تشيرون أنها جديرة بإكمال المسيرة المميزة.

بوجاتي تشيرون

تحتوي بوجاتي تشيرون على محرك مكون من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر ويتصل بأربعة شواحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 1576 حصان وهو مماثل لما في طراز تشينوديتشي المحدود الإنتاج، تم التخلي عن الجناح الخلفي المتحرك لصالح نظيره الثابت وأيضا عن نظام الكبح اعتمادا على ضغط الهواء مما يساعد على تخفيف الوزن.

من ضمن ما تم التخلي عنه في بوجاتي تشيرون لتخفيف الوزن هو المقعد الجانبي حيث تم وضع مجموعة من الحواسيب لمراقبة عمل السيارة والتأكد من السرعة الفعلية للسيارة كما تم وضع القفص المقاوم للإنطباق لدواعي السلامة.

بوجاتي تشيرون

بالطبع من أجل بلوغ سرعة كبيرة لا بد من وجود إطارات قادرة على تحمل هذه السرعة وهو ما تمكنت شركة ميشلان منه حيث قامت بعمل اللازم للخروج بالنتيجة المطلوبة من أجل تحمل سرعة بوجاتي تشيرون وأيضا تحمل قدرة الكبح العالية التي تتمتع بها السيارة علما أنها تتمتع بالخبرة الكافية أثناء تطوير طراز فيرون.

بوجاتي تشيرون

تمكنت بوجاتي تشيرون من تسجيل سرعة 490.48 كم/س وذلك على طريق مغلق داخل ألمانيا التي تمتاز بدورها بتوفر شبكة كبيرة من الطرقات السريعة كما أن تم إغلاق الطريق خصيصا من أجل هذا الإختبار، يعود الرقم القياسي السابق لسيارة كونيجسيج أجيرا RS وهو 446.97 كم/س.

من شأن إحراز بوجاتي تشيرون للقب أسرع سيارة انتاج تجاري إثارة حفيظة كلا من كونيجسيج وهينيسي اللتان ستقومان بالرد بطريقتهما الخاصة.

أهم المقالات