أغسطس 18, 2019

بوجاتي تشينتوديتشي لتخليد ذكرى طراز EB 110 بالطريقة اللائقة

بوجاتي تشينتوديتشي تُطلق رسميا تخليدا لذكرى طراز بوجاتي EB110 الشهير الذي بدأت معه عودة الروح إلى اسم بوجاتي.

بوجاتي تشينتوديتشي هي أحدث الطرازات المحدودة الإنتاج التي تطلقها كل فترة شركة بوجاتي والتي بدأت مع النسخ الحصرية من طراز فيرون ومن ثم الطرازات الخاصة ذات التصميم المختلف من طراز شيرون. وبين فترة وأخرى تبهرنا الشركة بإصدارات حصرية للغاية للمزيد من التميز، وآخرها هو طراز بوجاتي تشينوديتشي الذي ترونه هنا.

تشير كلمة تشينتوديتشي في تسمية بوجاتي تشينتوديتشي إلى الرقم 110 باللغة الإيطالية حيث أن الغاية من ذلك تخليد طراز بوجاتي EB110 الذي مهد الطريق للسيارات الخارقة في تسعينيات القرن الماضي حيث أن ناتج القوة للمحرك كان كفيلا بجعل كلا من فيراري F40 ولامبورجيني ديابلو تبدوان بطيئتان للغاية بجانبها.

بوجاتي تشينتوديتشي

من أجل ضمان الحصرية والتميز سيتم انتاج 10 نسخ فقط من بوجاتي تشينتوديتشي حيث سيتم الإعلان عنها في مهرجان بيبيل بيتش في مونتيري، كاليفورنيا، سبق لشركة بوجاتي أن كشفت عن طراز ديفو المحدود الإنتاج في المهرجان ذاته عام 2018 حيث أنه تم بيع كامل النسخ المقرر انتاجها.

بوجاتي تشينتوديتشي

تحتوي بوجاتي تشينتوديتشي على محرك مكون من 16 إسطوانة بشكل W16 ويتصل بأربعة شواحن تيربو “السمة التي تميز طرازات بوجاتي حديثا” وبسعة 8.0 ليتر، يبلغ ناتج القوة ما يناهز 1600 حصان، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.4 ثانية فيما أنه يمكن بلوغ سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 380 كم/س على غرار طراز ديفو، ما الغاية من تحديد السرعة عند هذا الحد عوضا عن ترك المجال لبلوغ سرعات مميزة؟

بوجاتي تشينتوديتشي

بوجاتي تشينتوديتشي

تتميز بوجاتي تشينتوديتشي بأنها أخف وزنا بالمقارنة مع طراز شيرون بفارق 20 كجم بسبب اعتماد ماسحة زجاج ومرايا جانبية خفيفة للمساعدة على توفير الأداء المطلوب وهو ما يليق بسيارة محدودة الإنتاج. تبرز مقدمة بوجاتي تشينتوديتشي من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية والتي تعمل بتقنية ليد مما يساعد على توفير الطابع المميز كما أن الخطوط التي تمتد على الجوانب الأمامية تم استلهامها من طراز EB 110. ما تم استلهامه أيضا من طراز EB 110 أيضا وجود الدوائر خلف الأبواب، في المقابل تبرز الجهة السفلية من الجوانب المكونة من ألياف الكربون مما يعزز الطابع الرياضي للسيارة بجانب العجلات المتعددة الأذرع والمغلفة بإطارات مصتعة خصيصا لها من ميشلان لتحمل القوة الهائلة للمحرك.

بوجاتي تشينوديتي

تتميز الناحية الخلفية من بوجاتي تشينتوديتشي بوجود فتحتين رفعيتين قبل غطاء المحرك من أجل إدخال الهواء الكافي للمحرك لتبريده فيما توجد فتحة أخرى عند المصابيح الخلفية لتصريف الهواء. أبرز ما يمكن ملاحظته في الجهة الخلفية من بوجاتي تشينتوديتشي هو الجناح الخلفي الأسود البارز على الجهة الخلفية عوضا عن نظيره الذي يبرز إلكترونيا في طراز شيرون عند بلوغ سرعة معينة من أجل تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل، من جهة أخرى تبرز المصابيح الخلفية المجزأة مما يساعد في توفير التميز الكافي.

بوجاتي تشينوديتي

تصميم مشتت الهواء الخلفي في بوجاتي تشينتوديتشي يتميز من خلال وجود الشفرات في الجهة الوسطية من السيارة فيما تبرز مخارج العادم الرباعية بالوضعية العامودية من أجل المزيد من الفرادة.

السيارة كما ذكرنا سيتم إنتاج عشرة نسخ منها فقط، وإن كنت ترغب بمعرفة السعر، فهو يبلغ حوالي 8.9 مليون دولار فقط. وكما يقال، إن كان لا بد لك أن تسأل عن السعر، فأنت على الأغلب غير قادر على دفعه!

أهم المقالات