أغسطس 17, 2021

بالصور: نيسان نوت أورا نيسمو 2022 بترقيات جديدة ومظهر أكثر جرأة

بعد أن قدمت نيسان الجيل الثالث من طراز نوت Note، في نوفمبر الماضي 2020، وهي سيارة صغيرة سوبر ميني JDM supermini بحجم فولكس واجن بولو، مجهزة بمحرك هجين ونظام دفع رباعي اختياري للطراز الكهربائي.

كشفت الشركة اليابانية عن سيارة هاتشباك صغيرة لكنها أوسع قليلاً من طراز نوت أورا Note Aura مع مظهر خارجي معدّل، وترقيات بصرية جذابة، طرحت العلامة التجارية سيارة نوت أورا نيسمو Nismo الكهربائية لعام 2022.

نيسان نوت أورا نيسمو 2022

ويبدو أن تصميم السيارة نوت أورا نيسمو، مستوحى من طراز سباق كهربائي سريع، فيما زودتها نيسان بمجموعة من اللمسات باللون الأحمر الجذابة، لتمنحها الجاذبية التي تتوقع رؤيتها في سيارة نيسمو، لا سيما على عجلات ألمنيوم مقاس 17بوصة ملفوفة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت ، 4 كما ولديها مصدات أكثر عدوانية بالإضافة إلى جناح سقف مكتنز في الخلف.

نيسان نوت أورا نيسمو 2022

تضفي اللمسات الحمراء رونقها في الداخل، حيث تحصل نوت أورا نيسمو على زوج من المقاعد الأمامية ريكارو والتي تعانق الهيكل الخارجي مع خامات من الجلد الصناعي.

يتم طرح الطراز حصرياً مع إعداد FWD من خلال استخدام محرك بنزين بسعة 1.2ليتر، يعمل كمولد لتشغيل محرك كهربائي أمامي وحزمة بطارية ليثيوم أيون صغيرة في الأساس، للسيارة الكهربائية ممتدة النطاق.

الطراز الجديد من نيسان يشبه إلى حد كبير سيارة نوت أورا العادية، من حيث القوة حيث تتمتع السيارة بقدرة 134حصان ( 100كيلووات) وعزم دوران يبلغ 221رطلًا ( 300نيوتن متر).

نيسان نوت أورا نيسمو 2022

كانت نيسان قد طرحت الجيل السابق أيضا في إصدار رياضي، ولكن زادت القوة بنسبة 25 بالمائة، وعزم الدوران بنسبة 18بالمائة، بفضل التحسينات التي تم إجراؤها على نظام الطاقة الإلكترونية لسيارة نوت أورا نيسمو.

بالإضافة إلى ذلك، تقول نيسان إن تعديلات التصميم تجلب فوائد ديناميكية هوائية حقيقية وتستفيد السيارة من ترقيات التعليق وهيكل أكثر صلابة للتعامل بشكل أكثر حدة.

نيسان نوت أورا نيسمو 2022

تبلغ تكلفة نيسان نوت أورا نيسمو نحو حوالي 26.200 دولار بأسعار الصرف الحالية.

نيسان نوت أورا نيسمو 2022

وإذا ما كنت ترغب في الحصول على هاتشباك صغيرة، كسيارة كهربائية نقية مع محركات كهربائية في الأمام والخلف للدفع الرباعي، فإنها ستكلفك نفس المبلغ تقريبا من المال، ولكنها غير متوفرة في طراز نيسمو.

شاهد أيضاً: نيسان باترول نيسمو الجريئة والرياضية لعام 2021 

أهم المقالات