مايو 12, 2020

شاهدوا أول صور لـ “هونج تشي” الصينية المنافسة لـ “رولز رويس”

لم يمض شهران على إعلان شركة صناعة السيارات الصينية Hongqi، تحويل نسختها الاختبارية الفاخرة منافسة سيارات رولزرويس الفارهة، إلى سيارة إنتاجية للأثرياء فقط، حتى تم تسريب أولى صور تجسس داخلية لسيارات  Hongqi E115 الكهربائية.

وقال تقرير لبوابات السيارات الصينية إن Hongqi E115 سيتم إصدارها في النصف الثاني من العام بسعر حوالي350 ألف دولار. وتكشف السيارة عن تصميم مبهر يماثل النسخة الاختبارية التي عرضتها الشركة في معرض فرانكفورت نهاية العام الماضي.

وتعد السيارة التي ستجد طريقها للإنتاج بعد انتهاء مراحل اختبارها، منافساً قوياً لسيارات رولز رويس، بعد أن نجحت الشركة الصينية في توظيف جايلز تايلور، رئيس قسم التصميم في رولز رويس، الذي سيساعدها في الهجوم على قمة السيارات الفاخرة.

وبعد أن استقر تايلور في منصبه كنائب رئيس عالمي للتصميم وكبير المسؤولين المبدعين، أخبر عن خطط لبناء سيارة فاخرة رائدة تستهدف المشترين الصينيين الأثرياء الذين يتطلعون إلى امتلاك سيارة رولز رويس. وقال تايلور من ماركة Hongqi التي تم إحياؤها العام الماضي: “إننا نستهدف العملاء أصحاب الثروات الهائلة”.

وأكد تايلور أنه بدلاً من استنساخ Rolls-Royce، يسعى إلى أن تتمتع طرازات Hongqi المصممة تحت قيادته بهويتها المميزة لتكون سيارة فائقة الفخامة. وقال: “علينا إيجاد طريقة صينية جديدة ومبتكرة ورقمية لتصنيع سيارات Hongqi جديدة قائمة بذاتها”.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن السيارة الجديدة تتجه لأن تكون سيارة هجينة وكهربائية متعددة الأغراض.

وستمتلك السيارة قوة فائقة من محرك 4.0 ليترات بشاحن توربيني مزدوج، وقوة إجمالية تبلغ 1400 حصان بفضل التهجين، 1.9 ثانية إلى 100 كم/ ساعة (62 ميل/ ساعة)، وسرعة قصوى تزيد عن 400 كم/ ساعة (248 ميل/ ساعة).

تدّعي Hongqi أن البطارية جيدة يمكنها أن تسير لمسافة تصل إلى 600 كيلومتر (373 ميلاً) بشحنة واحدة.

وأكدت الشركة أن انتشار فيروس كورونا المستجد لم يؤثر على خطط إطلاق السيارة الفاخرة، إذ يُعتقد أن يتم ذلك في النصف الثاني من العام الحالي.

وتعتزم الشركة مضاعفة إنتاجها لتبيع مليون وحدة سنوياً من سياراتها الفاخرة، كما تخطط لإضافة المزيد من الموديلات والتوسع في السيارات الهجينة والكهربائية.

وأكدت الشركة أن إنتشار فيروس كورونا المستجد لم يؤثر على خطط إطلاق السيارة الفاخرة، إذ يعتقد أن يتم ذلك في النصف الثاني من العام الحالي.

أهم المقالات