يناير 19, 2015

بالتفاصيل.. شركات صغيرة تهز كبار صناعي السيارات !

في ظل الهيمنة الكبيرة التي تمارسها الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، يبقى القليل من النور مشعا من شركات صغيرة تهز عرش الكبار وتهدد وجودهم بالأسواق العالمية بشكل ملحوظ. لذلك، سيخصص التقرير التالي لتبيان أفضل الشركات الصغيرة التي أرعبت كبار المصنعين.

ففي المرتبة الأولى، أتت شركة “كوينيجسيج” التي أرعبت المنافسين بأسرع سيارة في العالم “One:1” والتي تولد قوة 1341 حصانا وعزم دوران أقصى يصل إلى 1371 نيوتن/م عند سرعة دوران 6000 دورة في الدقيقة من محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم. ويذكر أن مركز عمل الشركة في السويد وقد لمع نجمها بعد استهدافها للسوق السعودي بسيارات رياضية خارقة، والذي يعتبر نقطة بارزة في تاريخ كبار العلامات التجارية.

أما المرتبة الثانية، فهي من نصيب شركة “كاترهام كارز” البريطانية والتي استطاعت الوصول الى الشهرة بفضل الهيكل المكشوف الذي يتسع لسائقين وبالأسعار المنخفضة والجاذبة. فعلى سبيل المثال: سيارة “سفن 280” التي تتميز بهيكل عصري وأداء خارق يكلف 34 الف دولارا أميركيا.

وثالثا، تأتي شركة “كميوتر كارز” الأميركية التي تتميز بتصميم أروع السيارات ذات القدرات المتوسطة بمحركات خضراء لا تضر البيئة، مما جعلها تحت الأضواء العالمية وضمن هذه القائمة.

وفي المرتبة الرابعة، نجد شركة “ديفيد براون أوتوموتيف”، حيث أسس رجل الأعمال البريطاني ديفيد براون شركة لصناعة السيارات 2013 التي أطلقت “جي تي فاستباك” أولى سياراتها هذا العام وهي سيارة ذات بابين مزودة بمحرك “V8“، تليها “سبايكر” وهي شركة هولندية تأسست عام 2000 تنتج سيارات رياضية جميلة مثل “سي 8 إيليرون” بقوة 400 حصان.

يشار الى أن القائمة مبنية على دراسات شركة “أرقام” الاحصائية والتي تعنى بترتيب القوائم بناء على وقائع مثبتة.

أهم المقالات