يوليو 31, 2018

الكشف عن SCG 007 التي تستهدف المشاركة في سباق 24 ساعة في لومان

هناك أشخاص تركو بصماتهم بشكل واضح في عالم السيارات منهم بالطبع انزو فيراري الشهير بغروره الكبير وكذلك كارول شيلبي، يوجد هناك كاميرون جليكنهوس الذي صمم بعض السيارات المميزة.

تبرز الغاية من قيام كاميرون جليكنهوس بصنع سيارة تحمل اسمه SCG 007 وذلك لأجل تأمين التمويل اللازم لفريق السباقات الخاص به حيث أنه يرغب بالمشاركة ضمن نطاق فئة السيارات الخارقة التي ستحل مكان فئة LMP1 في بطولة العالم لسباقات التحمل اعتبارا من موسم 2020/2021 في سعي من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” لاستعادة ذكريات فئة GT1 التي تألقت في تسعينيات القرن الماضي في البطولة المذكورة.

SCG 007

من أجل تأمين التمويل اللازم للمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل ضمن نطاق فئة السيارات الخارقة سيقوم كاميرون جليكنهوس بصناعة السيارة التي تحمل اسمه وهي SCG 007  والقابلة للسير على الطرقات، سيتم انتاج 25 نسخة منها فقط علما أن سعر السيارة سيبلغ مليون دولار.

صرح كاميرون جليكنهوس أنه سيبذل كل اللازم للمشاركة في نطاق فئة السيارات الخارقة في بطولة العالم لسباقات التحمل حتى لو جعله ذلك يبدو كأنه يواجه العالم لوحده.

SCG 007

من الخارج يمكن تمييز سيارة كاميرون جليكنهوس SCG 007 التي تتمتع بتصميم ثوري وجرئ للغاية وهو أمر يجب على سيارة تنتمي لفئة السيارات الخارقة التحلي به، يجدر الذكر أنه ليس التصميم النهائي الذي سيتم اعتماده حيث أن المؤسس ينتظر الصيغة النهائية للقوانين المتعلقة بالمشاركة في نطاق السيارات الخارقة في بطولة العالم للتحمل.

SCG 007

لم يصرح كاميرون جليكنهوس عن المعلومات التقنية والميكانيكية لسيارة SCG 007 حيث أنه اكتفى بذكر أنه سيستعين باحدى العلامات الأمريكية لزويده بالمحرك، ستزود السيارة بنظام “كيرز” لاستعادة الطاقة وكذلك بنظام دفع رباعي.  

يجدر الذكر أن سيارة SCG 007 ليست الوحيدة التي تستهدف المشاركة ضمن نطاق السيارات الخارقة في بطولة العالم لسباقات التحمل حيث يوجد فيراري التي تعمل جاهدة على تطوير طراز للمشاركة أيضا، تبرز كذلك تويوتا GR1 التي لا تزال قيد التطوير كما أن أستون مارتن ستعمل على طراز فالكيري.

SCG 007

يجدر الذكر أن أول سيارة قام كاميرون جليكنهوس بصنعها هي سيارة لولا T70 قام بتحويلها لنسخة صالحة للسير على الطرق العادية والتي قام بتسميتها 001 .

أهم المقالات