نوفمبر 16, 2022

العرض العالمي الأول لسيارة تويوتا بريوس 2023 الجديدة كليا في اليابان

كشفت تويوتا النقاب عن سيارة بريوس Prius الجديدة كليا لأول مرة على مستوى العالم مع إطلاق الطرازات الهجينة HEV في فصل الشتاء هذا العام، وطرازات بلج إن هايبرد PHEV في ربيع 2023.

تم إطلاق بريوس لأول مرة في عام 1997 كأول سيارة هجينة يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم.

قادت بريوس التوسع في السيارات الهجينة على مدى 25 عاما منذ إطلاقها لأول مرة كسيارة صديقة للبيئة من الجيل الجديد تتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود. بلغ إجمالي المبيعات التراكمية لسيارة بريوس في جميع أنحاء العالم حوالي 5.05 مليون وحدة.

تتمتع بريوس بتصميم خارجي رياضي يجذب الحواس مع الصورة الظلية أحادية الشكل المميزة لسيارة بريوس الأصلية، بنسب أكثر أناقة من خلال مركز ثقل منخفض وعجلات كبيرة قطرها 19 بوصة/إنش وفق منصة TNGA من الجيل الثاني.

يحقق التصميم مستوى عالٍ من التوازن بين الوظائف والتصميم، مع مجموعة المصابيح الخلفية الممتدة أفقيا إلى اليسار واليمين، مما يزيد من إبراز التصميم المتقدم لبريوس.

يتوفر حزمة من ثمانية ألوان للجسم، بما في ذلك لونان أساسيان مصممان مطوران حديثا  مما يخلق أنطباعا رياضيا.

تستخدم لوحة العدادات أول نظام تحذير مضاء من تويوتا. بالإضافة إلى توفير الإضاءة المحيطة التي تسلط الضوء على المقصورة الداخلية.

تم دمج ميزة آمان تويوتا المرتبطة الجديدة في التصميم. ينبه السائق إلى الأشياء المكتشفة من خلال الأضواء الساطعة قبل التحذيرات الصوتية لخلق تجربة قيادة أكثر أمانا.

يحقق النظام الهجين من الجيل الخامس كفاءة جيدة في استهلاك الوقود وتجربة قيادة مريحة، تأتي سيارة بريوس الجديدة مع أول نظام هجين بسعة 2.0 ليتر من تويوتا.

إن الجمع بين محرك القوة الديناميكية عالي الكفاءة وبطاريات الليثيوم أيون لمحرك خرج عالي يحقق أقصى خرج   يصل إلى 164 كيلوواط (223 حصان) مع الحفاظ على نفس مستوى كفاءة الوقود مثل الطراز السابق.

تتميز هذه النسخة بأداء ديناميكي متميز مع التسارع القوي للسيارة الهجين، حيث تصل من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.7 ثانية. مع نطاق القيادة الكهربائية الأعلى بحوالي 50٪ من الطراز السابق.

توجد مجموعة البطاريات أسفل المقعد الخلفي بدلاً من منطقة الشحن، مما يمنح بريوس الجديدة مركز ثقل أقل وقدرة أكبر على الشحن. توفر هذه الميزات معًا توازنًا بين أداء القيادة الرياضي وتحسين سهولة الاستخدام.

زاد التعزيز الإضافي في جميع أنحاء الجسم من الصلابة وتحسين الثبات. باستخدام دعامات ماكفيرسون في المقدمة وإعداد عظم الترقوة المزدوج في الخلف، يوفر نظام التعليق ثباتا للقيادة في خط مستقيم، والاستجابة التي تلبي في المنعطفات.

تأتي بريوس الجديدة مزودة بـ Advanced Park (مع وظيفة التحكم عن بعد)، وهو نظام متقدم لدعم القيادة. إنه يتيح سهولة الركن الأوتوماتيكي والخروج من أماكن وقوف السيارات في مجموعة متنوعة من مواقف السيارات، مع التشغيل خارج السيارة عبر تطبيق هاتف ذكي مخصص، يمكن للسيارة أيضا الدخول إلى أماكن وقوف السيارات والخروج منها عن بُعد.

تم تجهيز بريوس الجديدة بكاميرا أحادية العين  في المقدمة، وكاميرا خلفية للمرآة الداخلية الرقمية، ومسجل قيادة داخل السيارة. هذا النموذج مجهز بمنفذين طاقة ملحقين واحد في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي والآخر في مساحة الشحن.

تأتي بريوس الجديدة أيضا مع فتحة سقف بانورامية يمكن فتحها بالكامل لإضفاء إحساس بالحرية داخل المقصورة. تم تجهيز طرازات PHEV بنظام شحن شمسي من الجيل الثاني يحقق تحويلاً أكثر كفاءة للطاقة الشمسية إلى كهرباء. يولد هذا طاقة مكافئة للقيادة حتى 1250 كم في السنة .

تُستخدم الطاقة الكهربائية المتولدة أثناء الوقوف لشحن بطارية القيادة، حيث لا يقوم النظام فقط بتزويد الكهرباء للقيادة ولكن لتكييف الهواء والوظائف الأخرى أيضا. تُستخدم الطاقة الكهربائية المولدة أثناء القيادة لتكملة نظام البطارية المساعدة.

بعد اليابان، سيتم إطلاق بريوس الجديدة في أمريكا الشمالية وأوروبا ودول أخرى حول العالم.

أهم المقالات