فبراير 23, 2015

السيارات الامارتية تضرب من جديد.. في معرض ايدكس 2015

بعد انتظار طويل، انطلق معرض “ايدكس” في امارة ابو ظبي، مع مجموعة كبيرة من المركبات والأعتدة العسكرية حيث انه مخصص للاصدارات العسكرية وليس فقط للمركبات مما يجعله مميزا وجامعا للعديد من السيارات ذات القدرات الخارقة في الحروب والمعارك.

وعند الحديث عن المركبات العسكرية، لا يسعنا الا الحديث عن شركة “نمر” الاماراتية التي ستستعرض عضلاتها باروع طرازات الـ2015 من دون ادنى شك، وبالرغم من عدم كشفها التفاصيل الا انه تم الاعتياد على قدرات هذه الشركة الرائدة باطلاق ما يرعب الانظار.

وتتميز نسخة العام من هذا المعرض بزيادة عدد الشركات العارضة من 350 شركة الى نحو 1200 شركة، كما ارتفعت نسبة التمثيل الدولي في المعرض في الفترة ذاتها بنحو 75% من 24 دولة لتصل الى 55 دولة، كما ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري بنحو 130%، حيث وصل في الدورة السابقة الى نحو 80 الف زائر.

ويشار الى انه لا تزال المعلومات التقنية حول المركبات التي سيتم عرضها غامضة، الا انه من المؤكد اهمية مركبة “اينغما8x8” التي قام نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد بتدشينها.

وقال حساب القائد الاعلى للقوات المسلحة على تويتر ان الشيخ محمد بن زايد دشن المدرعة “اينغما8x8” الاولى على مستوى المنطقة تنتجها شركة الامارات لتكنولوجيا الدفاع.

وحتى تتوفر جميع التفاصيل، سوف نذكركم بسيارة “النمر” التي يصل وزنها الى 6700 كلغ، وهي مزودة بمحرك جبار بقوة 320 حصانا متصل بناقل حركة اوتوماتيكي من ست سرعات وتصل سرعتها القصوى الى 135 كم فى الساعة ويمكنها حمل 8 اشخاص.

وعليه، ماذا تتوقعون من شركة “نمر” في هذا المعرض المتميز لعشاق المركبات العسكرية؟ دعونا ننتظر ..!

أهم المقالات