فبراير 02, 2019

الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 تمهيدا لإطلاق الجيل الثامن منها

شفروليه كورفيت هي السيارة الرياضية الأمريكية الأبرز منذ 6 عقود كما أنها تتميز من خلال توفير أداء لافت بسعر يقل عن مثيلاتها الأوروبية، في ظل اقتراب إحالة الجيل الحالي من طراز كورفيت لا بد من الوداع بطرقة لائقة ومميزة، تعرف على الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 .

شفروليه كورفيت C7 تم إطلاقها عام 2013 لإستلام الشعلة من C6 الذي حمل الشعلة في الفترة ما بين 2004-2013، اليوم يقترب جيل C7 من الإحالة للتقاعد بدوره وتسليم الشعلة لطراز C8 لكن ذلك لن يتم بسهولة حيث أن الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 لتذكير عشاق هذه سيارة جيدا بمسيرة هذه التسمية المميزة.

سيتوفر الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 بخيارين من الألوان، الأول هو الرمادي المعدني والآخر هو البرتقالي كما أنه توجد كتابة “Final Edition” على أسفل الجوانب مما يساعد في التميز قدر الإمكان بالمقارنة مع الطرازات الإعتيادية.

سيتوفر الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 على خياري جراند سبورت وأيضا Z06 من كورفيت فقط، كلا الطرازين يحتويان على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر، ناتج القوة في طراز جراند سبورت يصل لغاية 460 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب فيما أن طراز Z06 وبفضل وجود شاحن سوبرتشارجر ينتج 650 حصان كما أنه يتوفر بالخيار اليدوي من علبة التروس ويتكون من 7 نسب أو أتوماتيكي مكون من 8 نسب.

الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7

المقصورة في الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 تتميز من خلال وجود ألياف الكربون بكثافة في الداخل بجانب وجود اللون الأزرق لكن ستتوفر تجهيزات حصرية لهذا الطراز لتأكيد التميز الكافي قدر الإمكان بالمقارنة مع بقية الطرازات.

الإصدار النهائي من شفروليه كورفيت C7 هو ليس الإصدار المميز الوحيد من كورفيت حيث تم إصدار العديد منها خلال مسيرة كورفيت مثل إصدار الذكرى الـ25 من جيل C3 عام 1978 وأيضا إصدار الذكرى الـ50 عام 2002، لا يزال الجدل يحوم حول الجيل الجديد من كورفيت وأيضا فيما يتعلق بوضعية المحرك حيث كثرت الإشاعات بإحتمالية وجوده خلف المقصورة لكن ننتظر التأكيد الرسمي من خلال إطلاق الجيل الجديد.   

أهم المقالات