أبريل 10, 2015

اقترب موعد تطبيق قانون السير الجديد.. فما رأي اللبنانيين به ؟

وسط الفوضى العارمة والهموم التي تفتك باللبنانيين الذي يتهافتون على الطرقات المزدحمة للذهاب الى العمل وايجاد لقمة العيش، ستجدهم يجمعون على موضوع واحد في أحاديثهم وهو قانون السير الجديد.

” شوو، قال بلش قانون السير الجديد”، “مين وين منجبلن مصاري”… بالفعل، تساؤلات واستنكارات وبعض التأييد لما سيغير الواقع رأسا على عقب، فبعد الكثير من اللامبالاة سيضطر الكثير من السائقين الى الانتباه الى أدق التفاصيل في سلوكهم أثناء القيادة.

فيبدأ منتصف الشهر الحالي وتحديدا في 22 نيسان تطبيق قانون السير الجديد الذي يتضمن غرامات كثيرة ومرتفعة سيدفعها المخالفون، مما دفعنا الى التحري عن موقف المواطن الذي سيتحمل الأعباء المالية بمفرده، فما رأي اللبنانيين بهذا القانون الجديد؟

تعتبر سمر أنه يتوجب ضبط زمام الامور وتغيير النمط والسلوك العام أثناء القيادة، اذ انها تخشى على أبنائها على طرقات لبنان التي تغص بـ السيارات التي لا تراعي أدنى شروط السلامة في القيادة.

وكذلك ميشال يؤيد تطبيق قانون السير الجديد باعتباره صورة لحق الدولة في بسط سلطانها لمصلحة المواطن حيث ان “القيادة اللبنانية” لا يمكن تحملها.

أما دارين فلها رأيها الخاص، وهو عدم أحقية هذا القانون خصوصا ان الحد الادنى للمواطن لا يسمح بتسديد مثل هذه المخالفات ذات القيمة المرتفعة، عدا عن ضرورة اصلاح الطرقات واعطاء المواطن حقه قبل فرض أنظمة تزيد الهموم والضغوط.

وفي جميع الاحوال، وبين المؤيد والمعارض هذا هو القانون وسيفرض بعد أيام قليلة.. فتعرفوا الى تفاصيله والمخالفات التي سيفرضها من هنا.

وبعد الاطلاع الى تفاصيل القانون من الرابط أعلاه، ما رأيكم به؟ بانتظار التعليقات والتغريدات عبر تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قطار وترامواي بيروت.. هل يبصر النور من جديد في لبنان ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات