يناير 28, 2021

إطلاق رينو كيجر 2021.. الكروس أوفر الصغيرة ذت المظهر الأنيق

أطلقت رينو للتو سيارة كيجر Kiger لعام 2021، بعد أن قدمت رينو هذا الطراز كسيارة عرض في نوفمبر 2020، وهي الآن تكشف عن نسخة الإنتاج.

ويبلغ طول الكروس أوفر رينو كيجر ذو المظهر الذكي (157.1 إنش). لذلك، فهي تقاتل في سوق الهند شديد التنافس للمركبات التي يبلغ طولها أقل من أربعة أمتار.

بينما في أوروبا، يبلغ طول طراز كيدجر (175.1 إنش) وهو أيضًا كروس مدمج، وبالتالي أطول بـ18 إنش أطول من كيجر.

رينو كيجر 2021

كما هو الحال مع معظم السيارات في السوق الهندي، تتمتع السيارة الكروس أوفر الجديدة بمساحة أرضية واسعة تبلغ (8 إنش) للتعامل بشكل أفضل مع الطرقات الوعرة المعتادة في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

التصميم الخارجي هو مزيج من العديد من الموديلات الأخرى، حيث تبدو الواجهة الأمامية وكأنها طراز Kwid الأكثر رقياً، بينما يأخذ الجزء الخلفي من Captur مصابيحها الخلفية على شكل حرف C.

رينو كيجر 2021

في المقابل، زودت رينو سيارة كيجر بأضواء LED في الأمام والخلف. في حين أن الإصدار الأكثر فخامة يركب على عجلات مقاس 16 بوصة مع تشطيب أسود مقطوع بالماس، وسيتمكن العملاء من طلب كيجر بتشطيبات طلاء بلونين.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فهي تبدو مألوفة أيضاً، إذ أن الأوجه المستديرة الثلاثة المزودة بشاشات مدمجة للتحكم في المناخ مستعارة من منتجات رينو وداسيا الأخرى.

رينو كيجر 2021

يذكرنا زر البدء والإيقاف أيضاً بطرازات أخرى من Group Renault. كذلك مجموعة العدادات الرقمية مقاس 7 بوصات.

ويأتي مصحوب بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش، تبدو وكأنها جهاز لوحي مثبت على وحدة التحكم المركزية.

 رينو كيدجر 2021

من حيث المواصفات الفنية، تسير كيجر على نفس المنصة التي يستخدمها طراز آخر بطول أربعة أمتار تبيعه رينو في الهند مثل الميني فان Triber الصغيرة.

تحت غطاء المحرك، ينتج محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر، مزود بشاحن توربيني 100 حصاناً، و160 نيوتن متر من عزم الدوران.

يتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة اختياري.

تتوفر أيضاً وحدة أقل  بسعة 1.0 ليتر، التي تعمل بسحب الهواء الطبيعي، وتولد 72 حصاناً و 96 نيوتن متر من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو علبة تروس آلية Easy-R.

 رينو كيدجر 2021

قد لا يبدو هذا كثيراً من القوة، لكننا سنذكر أن كيجر تزن فقط 1.012 كجم. ومن المثير للاهتمام، أن كيجر لديها وضع رياضي من أجل استجابة أكثر سرعة للمحرك وتغيير أسرع.

على الرغم من كونها سيارة كروس أوفر صغيرة، إلا أن رينو تروج لأفضل سعة شحن في فئتها بفضل حجمها 405 ليتر، التي يمكن توسيعها إلى 879 ليتر بعد طي المقاعد الخلفية.

 رينو كيدجر 2021

هناك أيضاً العديد من حجرات التخزين الأخرى في جميع أنحاء الداخل، التي توفر 29 ليتراً إضافياً.

كما تأتي كيجر Kiger مع صندوق قفازات علوي – الأول من نوعه في فئته – وصندوق قفازات ضخم أيضًا.

كل الأشياء تم أخذها في الاعتبار عند تصنيع كيجر، ومن ثم يمكن القول إن رينو قد توصلت إلى خصم جدير بالمنافسة لأمثال نيسان ماجنيت وكيا سونيت، وهيونداي فينيو.

أهم المقالات