يوليو 17, 2020

نيسان تكشف رسميًا عن أصغر كروس أوفر “ماجنيت 2021”

أزاحت شركة نيسان الغطاء رسميًا عن  سيارة ماجنيت، والتي تعتبر أصغر كروس أوفر تنجها الشركة.

يجمع اسم “Magnite” بين كلمتي “magnetic” والتي تعني “مغناطيسي” لتسلط الضوء على تصميمها ومزاياها التي ستجذب العملاء، و”ignite” وتعني “الإشعال” لتشير إلى بداية عصر جديد تريد نيسان دخوله بالاستعانة بالسيارة.

 نيسان Magnite 2021

وتطمح نيسان إلى إنتاج سيارة ماجنيت الإختبارية قبل نهاية العام الجاري على أن تطرح في الأسواق في عام 2021 .

واستلهمت نيسان التصميم الخارجي لماجنيت الاختبارية من سيارة كيكس التابعة لنفس الشركة، وذلك من خلال التشابه في المصابيح الأمامية. بينما تظهر السيارة بشبك أمامي ومصابيح نهارية كبيرة، تشعر من يراها بأنها تحمل روح تصميمات داتسون رغم وجود شعار نيسان عليها.

نيسان Magnite 2021

وفي الداخل، لم تكشف الشركة عن تصميم المقصورة بعد، لكننا نتوقع أن تكون من أكثر الموديلات اتساعاً في فئتها، كما أكدت نيسان أنها ستحصل على شاشة لمسية مقاس 8 بوصة، وكاميرات بزاوية رؤية 360 درجة، ونظام تثبيت السرعة، وتحكم تلقائي في المناخ، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

 نيسان Magnite 2021

ستستمد نيسان ماجنيت الإنتاجية قوتها إما من محرك بنزين بثلاث أسطوانات سعة 1 ليتر بقوة 72 حصان المستخدم في رينو تريبر، وسيتصل المحرك إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات بشكل قياسي أو أوتوماتيكي اختياري، أو محرك بثلاث أسطوانات توربو سعة 1 ليتر بقوة 95 حصان يتصل إما بقير يدوي بخمس سرعات أو بقير متغير باستمرار.

 نيسان Magnite 2021

ستتوفر نيسان ماجنيت الإنتاجية في البداية في السوق الهندي في يناير 2021، ولم تكشف نيسان بعد عما إذا كانت ستتوفر في أسواق أخرى بعد ذلك أم ستكون حصرية للسوق الهندي.

أهم المقالات