مايو 24, 2019

إصدار خاص من أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا

في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لإصدار فيلم “في الخدمة السرية لجلالتها” عام 1969، تتحضر علامة أستون مارتن لإطلاق 50 نسخة فقط من أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا الخاصة بالفيلم، وذلك بإصدار خاص.

سوف يحصل الإصدار الخاص من أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا على لون “أوليف جرين” الأخضر الزيتوني المميز والمطابق لطلاء سيارة “دي بي إس” التي قادها جيمس بوند في الفيلم عام 1969. وبالتالي سيحصل الإصدار الجديد على حضور مميز على الطرقات يرقى إلى مستوى جديد كليا من الأناقة البريطانية الخالصة وما يقترن بها من قوة مهيبة.

إصدار خاص من أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا

هذه السيارة الخاصة هي نتيجة الشراكة التي أبرمتها أستون مارتن مع “إي أو إن برودكشنز”، الشركة المنتجة لسلسلة الأفلام الشهيرة بالتعاون مع استوديوهات “مترو غولدوين ماير”.

قوة جبارة للمحرك

مع مرور 50 عاما منذ إطلاق عمليات تصوير سادس أفلام السلسلة الذي يروي قصة الشخصية الشريرة ’بلوفيلد‘ ومحاولاته الدائمة للسيطرة على العالم، قدمت سيارة ’دي بي إس‘ التي استخدمت في الفيلم عام 1969 الدعم المثالي لمساعدة العميل السري على إنقاذ العالم من المخاطر والشرور.

لذلك ستكون أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا الجديدة مميزة إلى حد كبير مع قوتها الجبارة وأناقتها المفرطة، حيث صممت لتجسّد جوهر وأصالة السيارة الشهيرة التي ظهرت في الفيلم عام 1969، لكن مع إضافة محرك مزود بشاحن توربيني ثنائي بسعة 5.2 ليتر يتكون من 12 أسطوانة على شكل V، قادر على توليد قوة 725 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة و900 نيوتن متر عند 1800-5000 دورة في الدقيقة.

ويتواجد هذا المحرك ذو الأداء العالي في موضع منخفض في أقصى الجزء الخلفي من الشاسيه لتحسين مركز الجاذبية وتوزيع الوزن. فيما يكفل الضبط الدقيق لمحرك V12 مع الاستراتيجية الجديدة لنظام العادم والأسطوانات النشطة وأنابيب الذيل الرباعية منح ’دي بي إس سوبر ليجيرا‘ طابعا صوتيا قويا ومتميزا، لا سيما في الأنماط الديناميكية الأكثر قوة، فضلا عن الحفاظ على مستوى الأناقة التي لطالما امتازت بها طرازات ’سوبر جي تي‘.

إصدار خاص من أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا

مواصفات أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا

بالنسبة للتصميم الخارجي، حصلت أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا بإصدارها الخاص على شفرة هوائية طولية من ألياف الكربون وعجلات مصبوبة تحاكي شكل الألماس. ويزين الشبك الأمامي المعدني المميز المكون من ست شفرات أفقية لامعة مقدمة هذا الإصدار الحصري والمحدود بصورة تحاكي واحدة من أبرز سمات سيارة ’دي بي إس‘ التي ظهرت في الفيلم.

وتم تحسين سطح الطلاء الخارجي مع استخدام أعمدة جانبية وسقف ملون. ومع التشطيبات الجانبية التذكارية واللمسات الفريدة والأنيقة، باتت السيارة تمثل نموذجاً أصيلاً لسيارات العميل السري 007 على جميع المستويات.

إصدار خاص من أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا

من الداخل، تتزين مقصورة السيارة بالجلود السوداء الفاخرة المطعمة بجلود ألكانتارا الرمادية الأنيقة، تماما كما هو الحال مع سيارة ’دي بي إس‘ التي تعود لعام 1969. كما تتوشح مقصورة القيادة بتشطيبات باللون الأحمر المستوحاة من علبة القفازات الحمراء في السيارة الأصلية، والتي كانت تحمل بندقية جيمس بوند المزودة بعدسة تقريب.

كما سيحظى مالكو القطع الخمسين من هذا الإصدار الخاص بفرصة اختيار صندوق مشروبات مصمم حسب الطلب بأبعاد تتناسب بصورة مثالية مع صندوق الأمتعة الخاص بالسيارة. ويعتبر هذا الصندوق بمثابة عنصر مكمل مثالي لسيارة Super GT المذهلة هذه. ويتم فتح صندوق المشروبات الأسود بواسطة مشبك معدني لامع، ليكشف عن الجانب الداخلي المبطن باللباد الأحمر الذي يوفر مساحةً تتسع لزجاجتين من المشروبات الفوارة الفاخرة وأربعة كؤوس خاصة.

هذا وستباع سيارات الإصدار الخاص الخمسين من أستون مارتن بسعر 300,007.00 جنيه استرليني، وسيبدأ تسليم سيارات العام 2019 خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أهم المقالات