أكتوبر 26, 2015

أحدث الإبتكارات التكنولوجية في معرض دبي الدولي للسيارات

يستعد معرض دبي الدولي للسيارات 2015 لكشف النقاب عن مجموعة مذهلة من التقنيات الذكية والمبتكرة التي ستغير نظرتنا إلى قطاع السيارات وما يحمله في المستقبل.

فمن 10 إلى 14 نوفمبر، سيدخل أكثر من 100,000 زائر لعالمٍ جديد مليء بالسيارات الفريدة من نوعها التي تضم سيارات ذاتية القيادة وذات تقنيات عالية المستوى في مركز دبي التجاري العالمي والتي ستجعل قيادة السيارات ممتعة أكثر.

وأشار تقرير مستقل من مجلة بيزنس انسايدر البريطانية أنه بحلول عام 2020، 75% من السيارات التي تباع عالميا سيمكن ربطها بالانترنت. ومن المتوقع أن ينمو قطاع السيارات المتصلة بـ10 مرات أسرع من سوق السيارات العام مع معدل نمو سنوي لمدة خمس سنوات بنسبة 45%.

1- كفاءة عالية للتقنيات المتقدمة من أودي

مع هيكلها الجديد الخفيف الوزن والمتعدد المواد، أصبحت سيارة أودي كيو 7 أخف مركبة في فئتها مما يوفر راحة ممتازة واداء رياضي مع فعالية عالية في مستويات الكربون المنتجة.

ويجعل المحرك القوي إلى جانب نظام التعليق المتكيف مع حالة الطريق والجسم خفيف الوزن من أودي كيو 7 الجديدة السيارة الأكثر ديناميكية بين السيارات الرياضية المتعددة الإستخدامات. فقبل بضع سنوات فقط كانت هذه المستويات من بيانات الأداء حكرا على السيارات الرياضية. والآن يمكن لمحرك TFSI 45 بقوة 333 حصان أن يأخذ أودي كيو 7 الجديدة من 0 الى 100 كلم / ساعة في غضون 6.3 ثانية فقط. وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة، مع مستويات منخفضة جدا من استهلاك الوقود، فهي تستهلك 7.9 لتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتتميز سيارة أودي كيو7 الجديدة بتقديمها الجيل الثاني من نظام المعلومات الترفيهي في السيارة، بالإضافة الى قمرة قيادة أودي الإفتراضية كخيار إضافة، فنظام MMI المتعدد الوسائط الجديد بوحدة كبيرة تعمل باللمس تجعل من التحكم به عملية بسيطة. أما الجهاز اللوحي من أودي لركاب المقعد الخلفي ونظام الصوت الثلاثي الأبعاد من بانج اند اولفسون فهي إضافات أخرى إلى قائمة الابتكارات الزاخرة.

إلى جانب كل ذلك، تتمتع المركبة بتشكيلة واسعة للغاية من أنظمة مساعدة السائق الجديدة -بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ونظام المساعدة في الازدحام، ونظام المساعدة الخلفي.

2- الابتكارات التكنولوجية المتطورة من بي ام دبليو
3- جديد شركتا فورد ولينكولن

أهم المقالات