مارس 14, 2016

تعاون جديد للارتقاء عاليا برالي أبوظبي الصحراوي

وقع نادي الإمارات للسيارات وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات اتفاقية جديدة للعمل المشترك تهدف إلى تطوير رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يطلق نسخته الـ 26 الشهر القادم.

وقام بتوقيع الاتفاقية اليوم كل من محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، والطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس.

وبناء على الاتفاقية، ستستضيف حلبة مرسى ياس، إحدى أفضل حلبات سباقات الفورميولا في العالم، المركز الإعلامي لرالي أبوظبي الصحراوي، الذي يقام في الفترة ما بين 2-7 أبريل، وستشكل مقرا له.

ومع نهاية الشهر الجاري، سيبدأ سائقو السيارات والدراجات النارية والفرق بالتوافد على العاصمة استعدادا للمشاركة في الرالي المثير، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘ والجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية والكوادز ’فيم‘.

وسيقوم الحاضرون من مختلف أنحاء العالم بإخضاع مركباتهم وآلياتهم لعمليات الفحص الفني التي ستقام في حلبة مرسى ياس في 1 أبريل قبل بدء الإثارة صباح اليوم التالي بخوض الجولة الاستعراضية الخاصة التي تنطلق من حلبة الفرسان لأبطال الطرقات الوعرة في أبوظبي.

وبعد الجولة الاستعراضية، يتوجه الرالي إلى صحراء المنطقة الغربية لمدة خمسة أيام لخوض الجولات التنافسية التي تقام على الرمال الصحراوية المثيرة والصعبة، والتي ستشكل امتحانا لقدرات وإمكانات السائقين وآلياتهم على السواء.

ويسطر الاتفاق الجديد بين نادي الإمارات للسيارات وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات الدعم الكبير الذي تخصصه أبوظبي لضمان تفوق رالي أبوظبي الصحراوي واعتلائه مركزا متقدما على أجندة بطولات كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات والدراجات النارية.

أهم المقالات