يناير 19, 2020

تحقيقاً شاملاً يطال تسلا بسبب حوادث سيارتها المريبة

تحل شركة تسلا العالمية في الوقت الحالي في موضع التحقيق بعد أن تم رفع 127 شكوى بحقها للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

حيث ادعت الإدارة بأن بعض سيارات تسلا عانت من عطلٍ فني أدى إلى حصول تسارع فجائي بالسيارة.

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطاني ونقلاً عن مقدمو الشكوى الخلل الذي بسيارات تسلا أدى إلى 110 حادث وخلّف 52 إصابة.

حيث بيّن العديد من السائقين بأن الحوادث تقع عند محاولتهم التوقف في المرآب، أو ركن السيارة بالقرب من الرصيف.

كما وأدعى سائقون آخرون بأن التسارع المفاجئ يحدث عندما يستخدمون نظام مساعدة السائق.

حيث بيّنت إحدى الشكاوى بأن سيارة من طراز تسلا أس 85 دي في عام 2015 بكاليفورنيا كانت مطفأةً ومتوقفةً، لتعمل لوحدها فجأة وبدأت بالتسارع نحو الشارع لتصطدم بسيارةً متوقفةً.

وشملت السيارات التي تعاني من العطل طرازات موديل 3، وموديل إس، وموديل إكس التي تم تصنيعها وقد بيع منها 500 ألف سيارة ما بين عامي 2013 و2019 ميلادي.

وبشكوى أخرى إن سائق تسلا بمدينة أندوفر في ولاية ماساتشوستس كان يقترب بسيارته نحو باب الكراج، لتتحرك السيارة فجأةً باتجاه الأمام وتصطدم بباب الكراج لتحطمه تماماً، وتصطدم أيضاً بالجدار.

وبهذا قال بياناً صادراً عن الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، بأن مكتب التحقيق لديها تلقى شكوةً عبر البريد الإلكتروني يُطالب فيها بإجراء تحقيقات حول خلل يؤدي إلى التسارع المفاجئ لسيارات تسلا من موديلات 3 وإس وإكس.

قالت الإدارة إنها حالياً تراجع إمكانية سحب تسلا لألفين من سياراتها الكهربائية بشهر مايو بدلاً من إصدار ترقية برمجية من أجل إصلاح العيب المحتمل الذي من الممكن أن يسبب نشوب حرائق بالسيارات من طرازي إكس وإس.

أهم المقالات