يونيو 25, 2018

تحدي الانطلاق: نيسان GTR و بي ام دبليو M4

تحديات الانطلاق المستقيم لمسافة الربع ميل لم تعد حكرا على السيارات الأمريكية بل أصبحت محط الأنظار من كافة أنحاء العالم.

تحدي الانطلاق كما هو في الفيديو بين نيسان GTR و بي ام دبليو M4 أي من أكثر السيارات التي يعشقها الشباب لما توفره من أداء عالي بمحرك من 6 اسطوانات.

نيسان GTR , بي ام دبليو M4

نيسان GTR والمعروفة باسم جودزيلا اليابانية تتكون من محرك بسعة 3.8 ليتر مكون من 6 اسطوانات متقابلة يتصل بشاحني تيربو مما يمكنه من انتاج 565 حصان كما أنها تندفع بعجلاتها الأربعة ، من أبرز العوامل التي ساهمت في شهرتها هي القابلية للتزويد على المحرك مما يعطي أرقاما تتجاوز 1000 حصان.

بي ام دبليو M4 تتكون من محرك بسعة 3.0 ليتر ويتكون من 6 اسطوانات متتالية ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 430 حصانا وتندفع بالعجلات الخلفية فقط، من العوامل التي ساعدت على شهرتها هي التماسك والثبات على السرعات المرتفعة مما يجعلها من الخيارات المفضلة للقيادة على الحلبة علما أنها تتوفر بخيار الصالون تحت تسمية M3 .

تحدي الانطلاق المستقيم هو مصمم لابراز قدرة السيارة على التسارع علما أن كلا السيارتين تمتازان من هذه الناحية دونا عن سواهما.

في الجولة الأولى تمكنت نيسان GTR من التفوق واحراز توقيتا بلغ 10.61 ثانية فيما بلغت بي ام دبليو M4 10.99 حيث أن محرك الأول هو أكبر من الأخرى مما جعلها تفوز بكل سهولة.

نيسان GTR , بي ام دبليو M4

الجولة الثانية شهدت التفوق ذاته لنيسان GTR لكن بتوقيت 10.59 ثانية فيما أن سيارة بي ام دبليو M4 أحرزت التوقيت ذاته وهو 10.99 .

لابد من ذكر أنه في تحديات الخط المستقيم هناك العديد من العوامل المساعدة منها الاختيار المناسب للاطارات حيث أنها تؤمن التماسك اللازم للقيام بالجولة على أتم وجه وكذلك علبة التروس التي يجب اعطاء الأولوية للتسارع على حساب السرعة للتمكن من احراز توقيت مميز حيث أن الاختيار الخاطئ قد يكلف السائق أجزاء من الثانية وبالتالي خسارته بالرغم من قوة سيارته.

في النهاية لا بد من ذكر أنه كلا السيارتين نيسان GTR وبي ام دبليو M4 توفران أداء رائع لمن يرغب علما أن أسعار الطرازات المستعملة منها تمكن الشباب من اقتنائها.

أهم المقالات