مايو 27, 2019

بي ام دبليو الفئة الأولى الجديدة تظهر رسميا

المنافسة في فئة سيارات الهاتشباك شرسة للغاية وتتطلب توفير الأحدث دائما من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن لصالات العرض بل وأيضا جذب زبائن العلامات المنافسة قدر الإمكان، بي ام دبليو الفئة الأولى بجيلها الجديد بدأت بالظهور رسميا لتعريف الزبائن بتوفر طراز جديد يحمل شعار العلامة البافارية ويمثلها في فئة الهاتشباك.

بدأت بي ام دبليو الفئة الأولى مسيرتها منذ عام 2004 وذلك للرد على كلا من مرسيدس-بنز الفئة A وأودي A3 حيث أن العلامة البافارية لا ترغب أبدا برؤية أي من منافستيها توفران فئة لا تتوفر لديها وبالتالي لا بد من توفير الرد المناسب مهما كانت الفئة.

دبليو الفئة الأولى

من ضمن ما يمكن ملاحظته في تصميم الجهة الأمامية في بي ام دبليو الفئة الأولى هو أن شبكة التهوئة الأمامية أصبحت أكبر حجما بفارق ملحوظ على غرار طراز الفئة السابعة وهو النمط الجديد الذي بدأت العلامة البافارية بإتباعه حديثا لإثبات قدرتها على التغيير.

يتضمن الصادم الأمامي في بي ام دبليو الفئة الأولى كذلك فتحة تهوئة كبيرة في الأسفل تمتد على عرض الصادم كما تبرز فتحتان صغيرتان على الأطراف من أجل توفير الطابع الرياضي للسيارة الصغيرة.

دبليو الفئة الأولى

الجهة الجانبية في بي ام دبليو الفئة الأولى تبرز من خلال وجود الخط المنحني في أعلى الأبواب وأيضا الخطوط الإنسيابية للمقدمة والسقف وهو ما يساعد على توفير أداء أفضل، بجانب ذلك سيتم توفير خيارات واسعة من العجلات يتراوح قياسها ما بين 16 – 19 بوصة ويعتمد ذلك على نمط التجهيز للسيارة.

دبليو الفئة الأولى

من ضمن التغييرات الجذرية في بي ام دبليو الفئة الأولى بجيلها الجديد تبرز الجهة الخلفية حيث أن المصابيح الخلفية أصبحت أعرض على غرار نظيرتها الموجودة في الفئة الثالثة بجيلها الأحدث وهو ما من شأنه توفير بعضا من الفخامة.

دبليو الفئة الأولى

دبليو الفئة الأولى

مقصورة بي ام دبليو الفئة الأولى حصلت على المزيد من المساحة خصوصا في الجهة الخلفية والسبب في ذلك هو اعتماد نظام الدفع بالعجلات الأمامية، تحتوي لوحة القيادة على خيارين من شاشة نظام المعلومات، الأول بقياس 8.8 بوصة وهو الذي سيتوفر قياسيا فيما أن الخيار الثاني بقياس 10.25 بوصة علما أن كلاهما يعمل باللمس.

من ضمن ما يساعد في إبراز مقصورة بي ام دبليو الفئة الأولى هو وجود عدة أنماط من تنجيد وتجهيز المقاعد حيث توجد المقاعد الرياضية أو القماشية أو حتى الجلدية وذلك لتوفير الراحة، يمكن أيضا طلب توفير ديكور خشبي أو ألمنيوم أو ألياف الكربون وذلك اعتمادا على ذوق الزبون.

دبليو الفئة الأولى

ميكانيكيا ستتوفر بي ام دبليو الفئة الأولى بخيارين من محركات البنزين، الأول وهو الأعلى بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وسيتوفر تحت تسمية “M135i”، ينتج هذا المحرك 302 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 450 نيوتن متر، يتصل هذا الخيار بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

الخيار الثاني من المحركات في بي ام دبليو الفئة الأولى يتكون من 3 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر تحت تسمية “118i” ، ينتج هذا المحرك 138 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 220 نيوتن متر، في هذا الخيار علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 7 نسب.

أهم المقالات